الشوط الأول.. رأسية لوتارو تمنح الإنتر التقدم على شاختار في نصف نهائي اليورباليج

لوتارو مارتينيز
لوتارو مارتينيز

نجح إنتر ميلان الإيطالي، في إنهاء الشوط الأول من اللقاء الذي يجمعه بشاختار دونستيك بهدف دون رد، خلال المباراة التي تجمع الفريقين في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "اسبرت أرينا" بمدينة دوسلدورف الألمانية، في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وتمكن لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان من افتتاح التسجيل لصالح النيراتزوري، في الدقيقة 18، بعدما تمكن مكيفاني بريلا من المرور من الجلهة اليمني، وإرسال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها القناص لوتارو بالرأس، لتسكن شباك حارس مرمي شاختار.

شهد الشوط الأول تحفظ من الجانبيين وانحصار الكرة في منطقة وسط الملعب دون إحداث خطورة على المرميين، باستثناء تهديد صريح لمسجل الهدف في الدقيقة 22، قبل أن يخرجها الدفاع الأوكراني بسهولة، وتصويبة وحيدة من جانب شاختار في الدقيقة 42، بأقدام لاعب الوسط ماركوس.

ودخل أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق إنتر ميلان ، المباراة بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى :هاندانوفيش.

خط الدفاع : باستوني، دي فري، جودين، دا أمبروسيو

خط الوسط :باريلا، بروزوفيتش، جاجليارديني، آشلي يونج

خط الهجوم :لاوتارو مارتينيز، روميلو لوكاكو

ونجح الفريقان في بلوغ هذا الدور على حساب كل من باير ليفركوزن وبازل على الترتيب، وتوج شاختار بالبطولة تحت مسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عام 2009 ونفس الأمر بالنسبة للعملاق الإيطالي إنتر الذي توج أيضا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 1991 و1994 و1998.

والتقى الإنتر مع شاختار مرتين من قبل أوروبيا في الدور المؤهل لدوري أبطال أوروبا موسم 2005/2006 وفاز الفريق الإيطالي بمجموع المباراتين 3-1.

ويلتقي الفائز من المباراة نظيره إشبيلية في المباراة النهائية التي تقام الجمعة المقبل، بعد أن فاز الفريق الأندلسي على ماشستر يونايتد مساء الأحد 2-1.

تم نسخ الرابط