تركي أل الشيخ: رفضت شراء رمضان صبحي في الميريا

تركي أل الشيخ
تركي أل الشيخ

كشف تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية ومالك نادي ألميريا، أنه دخل مجال الاستثمار الرياضي في مصر حبا في الشعب المصري الذي يحظى بمكانه عظيمة في قلبه على حد قوله.
وتابع تركي أل الشيخ في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" مع الإعلامي إبراهيم فايق اليوم الأحد، أن مصر لها مكانة عظيمة في قلوب السعوديين وكل العرب.

وعن اتفاق رمضان صبحي مع بيراميدز قال رئيس ألميريا، إن رمضان انهي اتفاقه مع بيراميدز في يوليو الماضي، وأنه لا يعلم أي شيء من بعيد أو قريب عن هذه الصفقة كما أنه ليس له علاقة بنادي بيراميدز منذ أن تم بيعه لمالكه الحالي.

وكشف المستشار تركي ال شيخ مالك نادي ألميريا الإسباني، أنه لو كان استمر في منصبه رئيسا شرفيا للنادي الأهلي حتي الآن، كان سينهي ملف إنشاء مشروع استاد الأهلي من 4 أشهر علي أقل تقدير، حيث كان يضع خطة لانهاء مشروع استاد الأهلي في خلال 36 شهرا من تسلم أرض النادي، وقال تركي آل الشيخ في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة علي قناة اون تايم سبورت 2: اشكر الشعب المصري علي دعواته لي أثناء الوعكة الصحية.

وقال مالك الميريا الإسباني إنه عندما قرر الدخول في مجال الرياضة المصرية دخل عن طريق الأهلي أكبر نادي في أفريقيا والوطن العربي ونادي القرن الأفريقي وستظل مصر صاحبة مكانة غالية في قلبي وقلوب كل السعوديين والعرب، وأضاف انه قام بتعويض الزمالك عن صفقة عبد الله السعيد وقت أن حصل الزمالك على توقيع اللاعب عندما  كان لاعبا فى الأهلي.

وأضاف المستشار تركي ال شيخ أن اللاعبين الأربعة السوبر الذين كانوا سينضمون للأهلي هم رمضان صبحي وعلي جبر وكينو واحمد حجازي، والان 3 منهم في بيراميدز.

وأكد:" لو كنت رئيسا شرفيا للأهلي حتى الآن بدون الدخول في خلافات لتم افتتاح استاد الأهلي الجديد في بداية العام المقبل 2021.
وأضاف رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية:" عوضت الزمالك عن عدم انضمام عبد السعيد لهم بصفقات أخرى".
وشدد على أنه كان بإمكانه التعاقد مع رمضان صبحي لصالح بيراميدز حينما كان اللاعب في صفوف هدرسفيلد لكنه رفض ذلك حفاظا على العلاقات الطيبة مع الأهلي".
ووجه تركي آل الشيخ رسالة لمسئولي الأهلي:" لو عايزين أحمد فتحي يقعد مع الفريق الأحمر هيقعد".
وقال رئيس نادي ألميريا:" من الآخر أنا أهلاوي، ولن أدخل في صفقة طرفها الآخر هو النادي الأهلي، ورمضان اتفق على كل شيء مع بيراميدز نهاية شهر يوليو الماضي".
وأكمل:" يجب أن يعرف الجميع، أن موازين كرة القدم تغيرت في العالم كله، وزمن التوقيع على بياض انتهى".
وزاد أل الشيخ أنه مازال مشجعا عاشقا للأهلي، كان هذا الانتماء موجودا بالأمس وحاضرا اليوم وسيستمر غدا، مؤكدا أنه طوى صفحة تدخلاته في الكرة المصرية نهائيا، وبالتالي لا يمكنه تعويض رحيل رمضان صبحي عن الأهلي، إلا إذا طلب الأهلي ذلك.
وأعلن أل الشيخ أنه تلقى عرضا للاستثمار في نادي المقاصة مثل تجربة بيراميدز، وفكر أيضا من قبل في شراء نادي مصر، موضحا أنه بات أكثر تركيزا فيلا الاستثمار بأوروبا.
وأوضح الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، أنه اتفق مع كيكي سيتين المدير الفني الحالي للبارسا على تدريب نادي مصر قبل تولي الأخير تدريب برشلونة، موضحا أن المدرب الإسباني بالفعل حدد قائمة اللاعبين الذين يحتاجهم قبل تعطل المشروع.
وعن فريق ألميريا الذي فقد اليوم فرصة الصعود لليجا بالهزيمة أمام جيرونا، قال أل الشيخ أنه يرحب بانضمام أي لاعب مصري أو عربي يفيد الفريق ويحقق أحلامه وطموحاته.
وأردف:" من لا يعرف قيمة الأهلي لا يستحق التواجد فيه ولا ارتداء قميصه".
وختم أل الشيخ: "حسام عاشور تعجل، لكني ملتزم بوعدي معه، وسأتكفل بتعويضه عما لحق به أثر خروجه من النادي الأهلي بهذا الشكل".

تم نسخ الرابط