بالأرقام.. تعرف على خسائر الخطوط الجوية التركية في 6 أشهر

طائرة تركية
طائرة تركية

بلغ إجمالي خسائر الخطوط الجوية التركية، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2020، نحو 2 مليار و234 مليون ليرة تركية، لتحقق إجمالي خسائر يقدر بـ4 مليارات و257 مليون ليرة تركية في ستة أشهر.

وقال موقع «بولد ميديا» التركي، إن الخطوط الجوية التركية حققت خسائر كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت قيمتها 4 مليارات و257 مليون ليرة تركية، وذلك بسبب استمرار تفشي وباء كورونا في البلاد.

وأكد الموقع أن خسائر الشركة تخطت كل التوقعات، كما انخفضت مبيعات خطوط الطيران التركية في الربع الثاني من العام بنسبة 67 % مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. بينما بلغ إجمالي مبيعات الشركة في النصف الأول من العام 21 مليارًا و500 مليون ليرة تركية.

كما أعلنت الشركة عن أن إجمالي أرباحها بلغ 133 مليون ليرة تركية في الربع الثاني من العام الجاري، بينما بلغ صافي الخسارة نحو مليار و120 مليون ليرة تركية في الربع الثاني.

وانخفضت نفقات الركاب في الربع الثاني من عام 2020، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن ازدادت عائدات البضائع في الخطوط الجوية التركية بنسبة 90% من حيث القيمة الدولارية. أما عائدات المسافرين فانخفضت بنسبة 96%، وكذلك تراجعت العائدات الفنية بنسبة 61%.

يذكر أن الخطوط الجوية، التي ألغت الرحلات الداخلية والدولية في أبريل ومايو من العام الحالي مع تصاعد تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد - 19)، كانت قد استأنفت العمل في يونيو الماضي.

تم نسخ الرابط