بالثلاثة.. ليون يضرب السيتي ويصعد إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

احتفال كونسيه بالهدف
احتفال كونسيه بالهدف الأول

تمكن فريق ليون الفرنسي من الصعود إلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على مانشيستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين في العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

نجح ليون في افتتاح تسجيل الأهداف في المباراة بقدم كورنيه في الدقيقة 24 من القاء، قبل أن يعدل كيفين دي بروين النتيجة في الدقيقة 68، ولم يحتاج موسي ديمبلي سوي 6 دقائق ليعيد فريقه في الصدارة بهدف الدقيقة 80، ليعود مرة أخري وينهي الأمور بهدف ثالث عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

واستطاع فريق أولمبيك ليون الفرنسي الخروج من الشوط الأول متقدما بهدف دون رد، سجله ماكسويل كورنيه مهاجم الفريق، بعدما نجح مامفيس ديباي في الهروب من الرقابة، وينفرد بالمرمي، قبل ان يبعدها إيدرسون حارس مرمي السيتي، لتعود في طريق لكورنيه ليضعها بالقدم اليسري في الشباك.

وشهدت الربع ساعة الأولي من مباراة مانشيستر سيتي الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي، والتي انطلقت في تمام الساعة التاسعة مساء، ضغط كبير من جانب السيتي وتهديد صريح في الدقيقة ال3 قبل أن يحولها دفاع ليون إلي خارج الملعب، في ال15 دقيقة الأولي من المباراة، التي تجمع بينهم في العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة في الربع ساعة الأولي من جانب واحد فقط، حيث تمكن السيتي من أخذ أسبقية تهديد المرمي الفرنسي الدقيقة الأولي عن طريق كرة فردية ومراوغة من الحانب الأيسر من عند رحيم سترلينج، قبل أن يرد عليه مامفيس ديباي مهاجم ليون، بضغط على الدفاع الإنجليزي، قبل أن يتدخل والكر ظهير أيمن السيتي، ليخلص فريقه من الخطورة ويعيد المزة بصدره لحارس مرماه إيدرسون.

صحوة السيتي في الدقائق الأولي، قتلها الدفاع المستميت لليون، قبل أن يتمكن الفريق الفرنسي من تحويل هجمات مرتدة بسرعة كبيرة، وتصويبة قوية من ماكسينس كاكيريه، محاول كورنيه الثانية لم تخطأ المرمي، فنجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24.

وعلى الرغم من محاولات السيتي المتتالية على ليون ، لتعديل النتيجة إلا أن أنتوني لوبيز حارس مرمي ليون، وقف حائلا أمام أكثر من محاولة لسترلينج ورودري لاعبا السيتي، لينتهي النصف الأول بتقدم ليون بهدف دون رد.

وبعد مرور تلت ساعة من الشوط الثاني، نجح ليون في حصر اللعب في منطقة وسط الملعب، ولكن خبرة لاعبي السيتي مكنتهم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68.

هدف التعادل دفع لاعبي السيتي للتقدم للأمام بأكبر عدد من اللاعبين، مما سهل من مأمورية البديل موسي ديمبلي في تسحيل هدفين من هجمات مرتدة سريعة في الدقيقتين 80،87 على الترتيب.

وبهذا الفوز يضرب فريق ليون موعدا مغ نظيره بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الأخير من الفوز على برشلونة الإسباني والعبور إلي نفس الدور.

تم نسخ الرابط