غدا.. افتتاح مترو النزهة ـ عدلى منصور للجمهور

وزير النقل
وزير النقل

تفتتح وزارة النقل غدا الأحد الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من محطة النزهة 1 حتى محطة عدلى منصور بطول 7.8 كم، للجمهور. وتفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال الاستعدادات النهائية وموقف الاختبارات والتجارب التى تم الانتهاء منها استعدادا لتشغيل المشروع الجديد لجمهور الركاب.

و سيتم إقامة احتفالية كبرى صباح غدا على أن يتم فتح أبواب المحطات أمام الجمهور حيث يستكمل المترو القادم من العتبة رحلته حتى عدلى منصور نهاية الخط الثالث بعدما كانت تنتهى الرحلة فى محطة نادى الشمس.

و سيتم إعطاء إشارة بدء تشغيل المترو الجديد الذى يشمل إضافة 6 محطات جديدة بالخدمة بالخط الثالث الجديدة وهى محطات النزهة 1 وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور، وأن هذه المحطات الـ 6 علوية منفذة عبر جسم كوبرى ممتد.

ومحطة عدلي منصور التي ستمثل نهاية الخط الثالث للمترو سيجاورها ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبرورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو، ومخطط مع تشغيل الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للجمهور إدخال للخدمة قطارين مكيفين جدد ضمن صفقة الـ 32 قطار مكيف المتعاقد عليها مع الشركة الكورية لصالح الخط الثالث.

تم نسخ الرابط