صراع ثلاثي في الدوري الانجليزي لتجنب الهبوط

تريزيجية
تريزيجية

يشتعل الصراع بين أستون فيلا وواتفورد وبورنموث على تجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي غدآ، خلال خوض مبارياتهم في الأسبوع الأخير في البريميرليج.

وهبط نورويتش سيتي رسميا إلى دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة الإنجليزية) فيما يدور الصراع حاليا بين أستون فيلا وواتفورد وبورنموث على تجنب مرافقته في رحلة الهبوط حيث ستحسم المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة غدا بطاقتي الهبوط الأخريين مع نورويتش سيتي.

وبعد 11 شهرا من بداية فعاليات هذا الموسم ، الذي تخللته فترة توقف لنحو ثلاثة شهور بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، يسدل الستار غدا على فعاليات هذا الموسم بمرحلة مثيرة تحسم الصراع في القاع وأيضا على عدد من مقاعد المشاركة الأوروبية.

ويحتل أستون فيلا المركز السابع عشر برصيد 34 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام واتفورد الذي يخوض فعاليات هذه الجولة تحت قيادة فنية مؤقتة بعد إقالة مدربه فيما يحتل بورنموث المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 31 نقطة.

ويحتاج بورنموث إلى معجزة للبقاء في دوري الدرجة الممتازة ، حيث يحتاج الفريق للفوز على مضيفه إيفرتون وخسارة كل من أستون فيلا وواتفورد في مباراته غدا.

ويختتم نورويتش سيتي، صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة، مسيرته بالبطولة في ضيافة مانشستر سيتي.

وقد تحسم الأهداف هوية الفريقين الآخرين الهابطين مع نورويتش سيتي إلى دوري الدرجة الأولى.

وكان أستون فيلا خرج مؤقتا من منطقة الهبوط بفوزه الثمين 1 / صفر على أرسنال في المرحلة الماضية من المسابقة يوم الثلاثاء الماضي من خلال الهدف الذي سجله المصري الدولي محمود حسن (تريزيجيه).

وفي المقابل، سقط واتفورد في فخ الهزيمة الثقيلة صفر / 4 أمام مانشستر سيتي في نفس اليوم.

وبعيدا عن رصيد النقاط، يخوض أستون فيلا المرحلة الأخيرة وهو يتمتع بفارق هزيل على منافسيه في معركة تجنب الهبوط من حيث فارق الأهداف حيث تحسن فارق الأهداف السلبي للفريق ليصبح (- 26 هدفا) مقابل (- 27 هدفا) لكل من واتفورد وبورنموث.

ويخوض واتفورد مرحلة الغد أيضا بقيادة مدربه المؤقت هايدن مولينز ومساعده مدرب حراس المرمى جراهام ستاك بعد إقالة المدير الفني للفريق نيجل بيرسون يوم الأحد الماضي.

ويحل واتفورد ضيفا على أرسنال فيما يلتقي أستون فيلا مع ويستهام.

وإذا حقق أستون فيلا الفوز غداً، سيكون واتفورد بحاجة إلى الفوز في مباراته بنتيجة أفضل بهدفين على الأقل أكبر من نتيجة أستون فيلا، أما في حالة تعثر أستون فيلا، سيكون أي فوز لواتفورد كافيا لاستمراره في دوري الدرجة الممتازة.

تم نسخ الرابط