”النجوم والخيل”.. علاقة من نوع خاص بين الإصابات الخطيرة والإحتراف والهواية

جريدة الموجز

تتنوع الهوايات من فنان لأخر ويسعى دائمًا هؤلاء النجوم لقضاء أوقاتهم بشكل ممتع ومميز، خاصة فى ممارسة هوايتهم المفضلة فهناك من يهوى السباحة، أو ممارسة كرة القدم، أو غيرهما، لكن تبقى رياضة أو هواية ركوب الخيل هى التى تربط بين عدد كبير منهم وهناك العديد من الفنانين الذين تجمعهم بالخيل علاقة لايمكن وصفها إلا بالحب من نوع خاص، وهذا ما سنتحدث عنه خلال السطور المقبلة.

البداية مع الفنانة ليلي علوي التي شاركت جمهورها الأيام الماضية صور جديدة لها مع خيول، مؤكدة حبها الشديد لركوب الخيل منذ طفولتها، مضيفة أنها كانت تستغل أوقات الفراغ في ممارسة هذه الهواية حتي حدث لها إصابة فتوقفت نهائيًا عن ممارستها.

حيث قالت ليلى علوي علي حسابها الرسمي عبر موقع الصور الشهير "انستجرام" قائلة: "منذ طفولتي وأنا أحب الخيل وركوبها وأعشق شكلها، إلى أن حدثت لي مشكلة في قدمي فتوقفت، ولكن إذا عرض عليّ دور يتطلب ركوب خيل فلن أتردد، فهذه من أهم هواياتي، وأشعر بارتياح شديد عندما أتواجد وسط الخيول وأنظر إليها، الخيل مخلوق يشعرك بالبهجة".

كما حرصت الفنانة هيدى كرم، على مشاركة جمهورها عبر حسابها بموقع "انستجرام" فيديو خلال ركوبها حصان فى نزهة على إحدى الشواطىء، والذى نال إعجاب جمهورها، وعلقت قائلة: "لا حاجة للشرح تلك هى مصر، أحب بلدى وأفتحر بكونى مصرية جنة الله على الأرض"، حيث رياضة ركوب الخيل تعتبر هوايتها المفضلة.

ويعد الفنان أحمد السقا أشهر من يهوى ويعشق ركوب الخيل، حيث يمتلك اسطبلًا يضم مجموعة من أجود أنواع الخيول العربية الأصيلة في منطقة نزلة السمان، ويعتبرها كنزه الحقيقي.

ويحرص السقا على إظهار مهارته في ركوب الخيل، من خلال فيديوهات ينشرها عبر مواقع التواصل، أو في مناسبات كثيرة، كما ظهر السقا في أكثر من عمل يمتطي أحصنة منها فيلم "هروب اضطراري" و"شورت وفانلة وكاب"، كما يفضل النوع الذكر لركوبه معتبراً أنه رمزاً للعزة والكرامة والشهامة.

وعلاقة مصطفى شعبان بالخيل، كانت عن طريق الفنان أحمد السقا، الذي يعد أحد أبرز الفنانين المهتمين بتربية الخيل كما ذكرنا، حيث أقنع شعبان بالأمر واشترى له بالفعل حصان أطلق عليه اسم "سندباد"، حصل به على جائزة أجمل حصان، في المهرجان الدولي للخيول العربية الأصيلة، كما ظهر به في فيلم "أحلام عمرنا".

كما يمتلك الفنان اللبناني عاصي الحلاني اسطبلًا للخيول بمدينة بعلبك اللبنانية، ويحرص علي التواجد به في أوقات فراغه واصطحاب اسرته واصدقائه لقضاء اوقات ممتعة بالمزرعة.

وخلال الفترة الماضية تعرض الحلاني لحادث خطير وهو يمارس هذه الهواية حيث سقط من أعلى جواده، ونجا من خطورته بأعجوبة، فهو كان في نزهة على جوادين من جياد مزرعته مع ابنه الوليد في براري الحلانية، ثم تعثّر حصانه فجأة فكبا على وجهه وسقط عاصي أمامه، ليتبعه الحصان وينقلب أعلاه.

الفنانة حورية فرغلي، لا تتوقف علاقتها بالخيل عند الهواية وإنما وصلت لمرحلة الإحتراف، حيث مثلت دولة الإمارات التي تحمل جنسيتها إلى جانب المصرية في رياضة الفروسية، وحصلت على عدة بطولات على المستوى المحلي في الإمارات وكذلك على مستوى العالم العربي، وكذلك في لندن، التي تمتلك بها مزرعة للخيول، أحد أحصنتها يصل ثمنه إلى مليون جنيه إسترليني، وتم اختيارها لتكون عضوا في "اتحاد الفروسية" بلندن.

ورغم تعرض حورية فرغلي لحادث كسر أنفها بسبب الخيل، إلا أنها لم تهجرها، واكتفت بتحويل نشاطها من ممارس لرياضة الفروسية إلى التجارة في الخيول.

ونختتم بالفنان حكيم الذي يعتبر من أبرز الفنانين الذين يهون هذه الرياضة، حتى انه لديه مزرعة خيول يهتم بها بنفسه ويشرف عليها، وعادة ماتشارك الأحصنة التى يمتلكها فى المسابقات الدولية، وكان حكيم قد كشف عن ذلك بنفسه من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عندما قال إنه يعشق ركوب الخيل وتربيتها خاصة العربية منها، مشيراً إلى انه كثيراً مايغنى وهو يركب الحصان الذى يرقص على أغانيه.
وذكر حكيم فى منشوره أيضاً أنه يمتلك مجموعة من الخيول العربية المصرية الأصيلة النادرة، وتعد أروع هواياته هى تربية الخيول الأصيلة.

تم نسخ الرابط