أتالانتا يخسر فرص المنافسة على الدوري الإيطالي بالتعادل مع فيرونا

أتالانتا
أتالانتا

خرج أتالانتا منطقياً من الصراع على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم، بعد اكتفائه بنقطة التعادل بأداء عادي على أرض فيرونا 1-1، السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين.

وبعد مهرجانه التهديفي الثلاثاء ضد بريشيا (6-2)، كان فريق المدرب جان بييرو جاسبيريني يسعى إلى مواصلة عروضه الهجومية وإزاحة إنترعن الوصافة ولو مؤقتاً، لكن الأخير سيكون قادراً بالابتعاد عنه بفارق 3 نقاط بحال فوزه على مضيفه روما الخامس غداً الأحد.

وفرض أتالانتا نفسه كأحد أفضل الفرق في القارة العجوز من حيث النتائج والأداء، وتراكم الأرقام القياسية الشخصية إن كان من حيث عدد الانتصارات (بلغت تسعة توالياً قبل أن تتوقف السلسلة في المرحلة قبل الماضية بالتعادل مع يوفنتوس 2-2)، أو الأهداف المسجلة.

وأصبح ثالث فريق في تاريخ الدوري يصل الى 93 هدفا في 33 مباراة بعد تورينو الذي سجل 105 أهداف موسم 1947-1948، وميلان الذي سجل 103 أهداف موسم 1949-1950 و101 هدف موسم 1950-1951).

وفي ظل إيقاف مدرب فيرونا إيفان يوريتش، افتقدت المباراة مواجهة لافتة بين الكرواتي وأستاذه السابق مدرب أتالانتا جان بييرو غاسبيريني، إذ عمل معه كلاعب ثم مساعد مدرب في جنوى.

وحاول الكولومبي دوفان زاباتا والكرواتي ماريو باشاليتش الطرق على مرمى حارس فيرونا ماركو سيلفستري دون تسجيل في الشوط الأول.

لكن التعادل لم يدم طويلاً في الشوط الثاني، فمن خطأ فادح للمدافع الألماني كوراي جونتر الذي تلعثم بالكرة، اقتنصها العملاق زاباتا وأطلق كرة أرضية منفرداً مفتتحاً التسجيل (50)، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في الدوري متساوياً مع زميله ومواطنه لويس مورييل.

عادل فيرونا، تاسع الترتيب، بعد خطأ بالتشتيت من باشاليتش وتسديدة قوية من الكوسوفي أمير رحماني فشل الحارس بيير لويجي جوليني في السيطرة عليها، تابعها ماتيو بيسّينا، المعار من أتالانتا، في المرمى (59).

تم نسخ الرابط