أغلاهم بادجي .. 44 ألف جنيه تكلفة إقامة أجانب الأهلي

الأهلي
الأهلي

يتكبد النادي الأهلي سنوياً الكثير من الأموال في إقامة اللاعبين الأفارقة والتي تكون مدرجه ضمن عقودهم قبل انضمامهم بالإضافة إلى وسيلة انتقال.

وينفق الأهلي سنوياً الكثير من  الأموال بالعملة الصعبة من أجل توفير محل إقامة للاعبين الأفارقة أو الأجانب، شرط أن يكون محل الإقامة قريب من النادي الأهلي بمقرة الأساسي بالزمالك.

ويعد حي الزمالك والمناطق المحيطة من المناطق الراقية بمحافظة القاهرة، حيث تكلف محل السكن بها الكثير من الأموال.

ويعتمد مسئولي النادي الأهلي على  إيجاد محل إقامة للاعبين الأجانب على المناطق المجاورة للنادي الأهلي بالجزيرة، وهذا الأمر يعتمد اعتماده أيضاً على الجهاز الفني بالكامل.

وكان الأهلي يعتمد من قبل على بعض الفنادق وحتى الآن يعتمد عليها لفترة مؤقتة حتى يتم إيجاد محل سكن للاعب الذي ينضم للقلعة الحمراء.

وفي هذا التقرير يكشف "الموجز" لكم محل إقامة اللاعبين الأفارقة بالإضافة إلى القيمة المالية التي ينفقها الأهلي في هذا الشأن..

"بادجي"

البداية مع أخر اللاعبين الأفارقة المنضم للنادي الأهلي، والذي جاء إلى القلعة الحمراء في موسم الانتقالات الشتوي الماضي.
ويعد عرف النادي الأهلي يتم حجز غرفه مزدوجة للاعب الجديد بفندق نوفوتيل برج القاهرة والمتواجد بحي الزمالك.

وتتكلف الغرفة المزدوجة بالفندق في اليوم الواحد حسب ما علم "الموجز" 75 دولار وهو يعد سعر خاص للنادي الأهلي بسبب تعاملاته الكثيرة مع الفندق.

ويقيم اللاعب بالفندق في فترة تتراوح بين الشهر والشهرين حتى يتم توفير محل سكن جديد حيث يتكلف الأهلي في الشهرين فقط ما يقرب من 2250 دولار، والتي تعد القيمة التي ينفقها فقط للاعب حتى توفير محل إقامة له.

ويقيم السنغالي بادجي الآن بمدينة الشيخ زايد، حيث طلب من مجلس الإدارة الإقامة بها رغم بعدها عن مقر النادي الأهلي، بسبب تواجد أصدقائه بها.
وتعد تكلفة سكن بادجي في الشيخ زايد الشهر الواحد تتراوح بين 6 إلى 10 ألاف جنية، فيكون المتوسط شهرياً منفق على سكن بادجي 8 ألاف جنية.

"معلول وجيرالدو وأجايي"

يقيم الثلاثي علي معلول وجيرالدو دا كوستا، وجونيور أجايي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بحي الدقي والذي يعد بقرب النادي الأهلي بمقرة في الجزيرة.

وعلم "الموجز" أن الأهلي وفر ثلاث وحدات سكنيه للاعبين الثلاثة منذ فترة طويلة بعد جلب معلول لأسرته بالإضافة إلى أجايي.

وتتراوح إيجار الثلاث وحدات ما بين الـ8 ألاف جنية، إلى الـ12 ألف جنية في الشهر الواحد، بإجمالي 29 ألف للثلاث وحدات.

"آليو ديانج"

وفر النادي الأهلي محل إقامة بمنطقة المهندسين للمالي أليو ديانج بعدما كان يقيم لمدة شهرين بفندق نوفوتيل الزمالك.
وتعد قيمة إيجار الوحده السكنية للمالي ديانج بحي المهندسين يتراوح ما بين ال6 إلى 8 الأف شهرياً، لذا ينفق شهرياً المارد الأحمر على إقامة اللاعب ما يقرب من 7 ألاف.

"إجمالي نفقات الأهلي على إقامة الأفارقة"

يمتلك الأهلي 5 أفارقة بين صفوف الفريق الأول لكرة القدم، لتتكبد خزينة القلعة الحمراء مصاريف إقامة اللاعبين أثناء فترة تواجدهم مع المارد الأحمر.

ويتكلف النادي الأهلي أجمالي ما ينفقه على إقامة اللاعبين الأفارقة ما يقرب من 44 ألف جنية شهرياً بعدما نجح المارد الأحمر في توفير محل إقامة لهم بعيداً عن إقامة الفنادق.
وتقسم التكلفة بنحو 7 ألاف جنية للمالي ديانج بالإضافة إلي الثلاثي معلول وجيرالدو وأجايي والذي تعد تكلفتهم ما يقرب من 29 ألف جنية، و8 ألاف جنية للسنغالي أليو بادجي.

فيما تكبدت خزينة النادي الأهلي أقامة الثنائي بادجي وديانج وهم أحدث صفقات الأهلي ما فيما يخص اللاعبين الأفارقة، ما يقرب من 4500 دولار في الشهر الواحد، ما يعادل 9 ألاف دولار في الشهرين الذي تم القضاء في الفندق حتى أنتقلوا لمقر سكنهم الجديد.

تم نسخ الرابط