6 مشروبات تمنع احتباس السوائل في جسمك... تعرفي عليها

حمل
حمل

احتباس الماء في الجسم واحده من المشكلات التي تعاني منها بعض النساء خاصة خلال فترة الحمل، وهي تعني تراكم السوائل الزائدة داخل الجسم، وهو ما قد يُسبب تورمًا في اليدين والقدمين والكاحلين والساقين.

ويعرض احتباس الماء في الجسم السيدات لكثير من المشكلات ولكن يمكن التغلب على هذا الأمر عن طريق تناول بعض المشروبات الطبيعية، وسنعرض في السطور القادمة بعض هذه المشروبات التي تُخلصك من احتباس الماء في جسمك.

1- عصير الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويحتوي على مغذيات تساعد على طرد حمض اليوريك من الكليتين، كما أنه يحتوي على حمض الكافيين الذي يساعد في التخلص من احتباس الماء في الجسم، ونظرًا لأن الخيار أيضًا منخفض السعرات الحرارية، فهو جيد للوجبات الخفيفة لأولئك الذين يريدون إنقاص وزنهم.

2- عصير التوت البري: التوت البري غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على طرد كل الماء الزائد من الجسم، كما أنه يحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه السموم، التي ينتجها جسمك في أثناء عملية التمثيل الغذائي.

3- عصير الكرفس: يحتوي الكرفس على مركب يسمى الكومارين والذي يساعد في تطهير الجسم عن طريق إخراج كل الماء غير المرغوب فيه على شكل بول، كما أنه يساعد على الهضم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

4- عصير الجزر: الجزر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسهل إزالة السموم من الجسم، وبفضل محتواه من البوتاسيوم، يساعد الجزر أيضًا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

5-عصير البطيخ: يتكون البطيخ من ماء بنسبة 92٪ من إجمالي حجم البطيخة، ويكون غنيًا بالعديد من المعادن والفيتامينات التي لها خصائص مدرّة للبول.

6- عصير الكرفس: يحتوي الكرفس على مركب يسمى الكومارين والذي يساعد في تطهير الجسم عن طريق إخراج كل الماء غير المرغوب فيه على شكل بول، كما أنه يساعد على الهضم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

تم نسخ الرابط