بعد نجاح طومان باي.. ”مظاهرات جماهيرية” تطالب خالد النبوي بتجسيد حياة ”سيف الله”

خالد النبوي
خالد النبوي

حالة من الجدل الكبير أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد إعتذار أكثر من نجم عن بطولة مسلسل "سيف الله ـ خالد بن الوليد"، المفترض عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2021، وطالب الجمهور النجم خالد النبوي لتأدية الدور، بل وصل الأمر إلى حد مطالبات جماهيرية على "تويتر" و"فيس بوك" بتجسيده شخصية الصحابي الجليل خالد بن الوليد.

وأكد جمهور السويشال ميديا أن روح خالد النبوي هي الأقرب لتجسيد حياة الصحابي خالد بن الوليد، وذلك بعد تألقه ونجاح شخصية طومان باي آخر سلاطين المماليك في مصر التي قدمها خلال أحداث مسلسله "ممالك النار" الذي حقق نجاحاً ساحقاً في الوطن العربي.

وقال النبوي أنه استعد لتجسيد شخصية "طومان باي" من خلال البحث بشكل عميق عن شخصيته الحقيقية وقراءة عدة كتب عنه، وعن تلك المرحلة التاريخية، حيث قام بقراءة كتب لابن إلياس ومحمد سعيد العريان وصلاح عيسى وعماد أبو غازي، واستغرق في التحضير لبعض المشاهد لساعات طويلة تصل الى 17 ساعة.

وكشف خالد النبوي أن مشهد إعدام طومان باي الذي تم تصويره على مدى يومين، كذلك مشهد تنصيبه سلطاناً بينما هو يرفض السلطة ويواجه جميع الأمراء وهو يشك فيهم ومشاهد المعركة والخيانة التي وقعت وشعوره بأن الجيش سيهزم من أصعب المشاهد الذي أثرت فيه شخصياً.

وصدم النجم ياسر جلال الجميع بعد إعتذاره عن بطولة مسلسل "سيف الله" الذي كان من المفترض أن يجسد فيه شخصية الصحابي الجليل خالد بن الوليد.

وقال ياسر جلال: "اعتذرت لأنني وجدت أن الدور يحتاج إلى فترة طويلة من الإعداد البدني، قد تستمر لشهور، بسبب كم المعارك الحربية العديدة التي خاضها الصحابي الجليل خالد بن الوليد، فضلاً عن التدريب على رياضة المبارزة".

وأضاف أنه وجد أن الأمر صعب للغاية، ويتعذر عليه تقديم مثل هذا الدور في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن شخصية خالد بن الوليد مسؤولية كبيرة، ويخشى ألا يقوم بتقديمها على الوجه الأكمل، وذلك على الرغم من سعادته بالمخرج المتميز رؤوف عبدالعزيز، والمؤلف إسلام حافظ، الذي كتب هذا السيناريو المتميز.

ووجّه ياسر جلال تحية إلى شركة الإنتاج المسؤولة عن المسلسل قائلاً: "أوجه التحية لشركة سينرجي، والأستاذ تامر مرسي ولفريق العمل، الذي قام بتوفير جميع الإمكانات من ملابس وإكسسوارات، وأتمنى التوفيق لكل فريق العمل، ووجدت أنه من الأفضل الاعتذار في هذا الوقت المبكر، لإتاحة الفرصة لإيجاد البديل المناسب لهذا الدور".

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط