جوارديولا: نستحق الاعتذار بعدما تضررت سمعتنا

جوارديولا
جوارديولا

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه يستحق الاعتذار عقب قبول طعنه أمام محكمة التحكيم الرياضية، ضد قرار حرمانه من المشاركة الأوروبية لمدة عامين، في حكم وصفه بأنه "يوم جيد لكرة القدم".

وأضاف جوارديولا أن سمعة النادي تضررت، جراء الضجة بشأن مزاعم خرق قواعد اللعب المالي النظيف، ورد على تصريحات لمدربين منافسين مثل جوزيه مورينيو ويورجن كلوب.

ووصف مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير، قرار المحكمة بفرض غرامة قدرها عشرة ملايين يورو (11.39 مليون دولار) على سيتي، لعدم تعاونه مع التحقيق بأنه "مشين".

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "ربما يتعلق الأمر بالمال، لكن جوزيه وكافة المدربين يجب عليهم معرفة أن سمعة النادي تضررت، يجب أن نتلقى اعتذاراً، لأنه مثلما قلت عدة مرات، إذا ارتكبنا أي شيء خطأ سنتقبل بالتأكيد قرارات الاتحاد الأوروبي للعبة والمحكمة الرياضية، لأننا فعلنا شيئاً بشكل خاطئ".

وأضاف المدرب الإسباني: "لدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا عندما نعتقد أن ما فعلناه كان صحيحاً، قال ذلك ثلاثة قضاة مستقلين".

ووصف كلوب مدرب ليفربول حكم المحكمة الصادر، الاثنين، بأنه "ليس يوماً جيدا لكرة القدم"، لكن جوراديولا لم يوافق على ذلك، وقال: "أمس كان يوما جيداً لكرة القدم، لأننا نلعب في وجود ذات القواعد للعب المالي النظيف، مثل كافة الأندية في أوروبا، إذا خرقنا هذه القواعد فسيتم إيقافنا، سمعتنا تضررت، الناس تقول إننا نغش ونكذب مراراً وتكراراً، افتراض البراءة لم يكن موجوداً، وعندما حدث ذلك بالفعل وكان صحيحاً يجب أن نسعد للغاية بالقرار، لأنه يمكننا الدفاع عن ما قمنا به في الملعب".

واستهدف جوارديولا كذلك خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، الذي ينتقد سيتي منذ فترة طويلة، وشكك في ما إذا كانت المحكمة الرياضية المكان الصحيح للبت في مثل هذه الأمور.

وقال جوارديولا: "إنه شخص آخر، هذا الرجل تيباس يجب أن يشعر بالغيرة الشديدة على الدوري الممتاز والكرة الإنجليزية.. إنه خبير قانوني كبير مما أراه منه، لذلك في المرة المقبلة سنسأل في أي محكمة وإلى أي قضاة يجب أن نذهب، يجب عليه أن يقلق قليلاً أو يهتم بالدوري الإسباني، يجب عليه أن يركز هناك.. سنشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأن ما فعلناه كان صحيحاً".

واستهدف المدرب الإسباني أيضاً مجموعة من تسعة أندية في الدوري الممتاز، تردد أنها أرسلت خطاباً إلى المحكمة الرياضية تحثها على الإبقاء على إيقاف سيتي.

وقال جوارديولا: "عليكم قبول ذلك، نريد البقاء هنا ونحاول في الملعب نبذل قصارى جهدنا بقدر الإمكان، ونفوز في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى نخسر يجب عليهم تفهم ذلك.. عندما لا توافقون على ذلك يمكنكم طرق الباب للتحدث إلى رئيس النادي أو الرئيس التنفيذي لكن لا يجب أن تذهبون من خلفنا وتهمسون".

تم نسخ الرابط