”فاقد الشئ يعطيه” حرم من حنان الأب لكنه برع في تجسيد دوره.. تعرف علي حكاية عبد المنعم مدبولي الذي عاش يتيمًا

عبد المنعم مدبولي
عبد المنعم مدبولي

برع الفنان القدير عبد المنعم مدبولي في تجسيد دور الأب وقدمه في أكثر من عمل ببراعة كبير، وعكس شخصية الأب المصرى الذى يعطى كل وقته لبيته وأبنائه، ويقدم لهم النصائح طول الوقت، لكن في الحقيقة حُرم عبد المدبولي من حنان الأب وعاش يتيمًا وخلال السطور المقبلة يتحدث "الموجز" عن حكاية الفنان عبد المنعم مدبولي في طفولته.


لا أحد يتخيل أو يتوقع أن "حسين" الذي قدمه ببراعة شديدة في فيلم "الحفيد" نشأ يتيماً و حرم من حنان الأب وهو رضيع، ورغم ذلك أثبت أن فاقد الشيء يعطيه بغزارة ويعبر عنه بحنان وقوة.


حيث تحدثت نجلته من قبل عن طفولته في حوارات صحفية، وقالت أن الفنات الراحل نشأ فى حى باب الشعرية، ولم تكن طفولته سهلة، فوالده توفى بعد مولده بـ6 شهور، وترك زوجته الشابة وفى رقبتها ثلاث أولاد أولاد أكبرهم ٦ سنوات وأصغرهم ٦ أشهر".


وأشارت أمل إلى أن جدتها لم تكن تملك سوى معاش ضئيل، فنشأ والدها يتيمّا فقيراً من أشياء كثيرة، وكانت والدته تصطحبه أيام الإجازة إلى محلات النجارة والسباكة والكهرباء لتطلب من الأسطوات أن يعمل معهم ويعلموه الصنعة، ولذلك تعلم منذ صغره كيف يكون عصاميًا ويعتمد على نفسه، وظهرت موهبته وهو طفل فى الإبتدائى، حيث كانت المنطقة الشعبية التى يعيش فيها تتميز بكثرة الموالد، فكان يرى الفرق المسرحية التى تأتى للمشاركة فى المولد ويحفظ عروضها، ويقدمها فى المدرسة، ويقوم بدور المخرج والممثل.


وكان عملاق الكوميديا عبدالمنعم مدبولى متعدد المواهب، يمثل ويؤلف ويحب الرسم والنحت، والتحق بكلية الفنون التطبيقية، قبل أن يلتحق بمعهد الفنون المسرحية ويشق طريقه الفنى.

تم نسخ الرابط