الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 11:27 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لطلاب الثانوية العامة.. دليلك للحصول علي الدرجة النهائية في الفيزياء والتاريخ

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء المقبل 7 يوليو 2020, وعلي الرغم من أن امتحانات الفيزياء والتاريخ تسبب قلق وخوف للطلاب الا أنه يمكنهم الحصول على الدرجة النهائية في امتحاني المادتين.
الموجز سيعرض خلال السطور القليلة المقبلة كيف يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول علي الدرجة النهائية في المادتين.
حيث يمكن للطلاب خلال اليومين المتبقين علي أداء الامتحان الدخول علي منصة الثانوية العامة من هنا
, التي تقدم مناقشة لشكل الأسئلة وكيفية التعامل معها وحلها بطريقة نموذجية.

وتتاح المراجعات مجانا تحت رعاية البنك الأهلي المصري لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعدت محتوى تعليمي يشمل فيديوهات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة من الآن وطوال فترة الامتحانات، تشمل العديد من المواد الدراسية التي يقدمها أكفأ الكوادر من وزارة التربية والتعليم، وذلك لدعم العملية التعليمية عن طريق خلق مناخ أفضل يوفر محتوى عالي الجودة للطلاب يساعدهم على استيعاب المعلومة، كما يعطي فرصة للمعلمين لتقديم شرح أفضل باستمرار.
كما يمكن للطلاب التدرب علي الامتحان بمحاولة الإطلاع علي النماذج الاسترشادية للامتحانات التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني, والتي يأتي منها أسئلة كثيرة بالامتحان؛ بالإضافة إلى محاولة التركيز علي النقاط الأساسية بالمادة وتدوينها كملاحظات لمراجعتها قبل دخول اللجان.

تجدر الاشارة الي أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم في ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا, ولذلك تطبق وزارة التربية والتعليم اجراءات احترازية مشددة حفاظا علي سلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية من الاصابة بالفيروس الشرس.

موضوعات متعلقة

nawy