آخر تعليمات ”التعليم” لرؤساء لجان الثانوية العامة.. ومواعيد فتح مظاريف الأسئلة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أوشكت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة التي تجري وسط حالة من القلق والخوف علي سلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة الامتحانية.

ومن جهتها حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التعليمات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة الأحد المقبل 21 يونيو، خلال خطاب عمتته علي المديريات التعليمية.

حيث قررت وزارة التربية والتعليم عقد اجتماع مع رؤساء اللجان المنتدبين من المديريات لاعطائهم التعليمات الأخيرة قبل عقد الامتحانات، وذلك غدا الخميس مع وضع في الاعتبار ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

حيث شددت الوزارة علي رؤساء اللجان بضرورة الحفاظ علي المسافة البينية بين الطلاب بحيث لا تقل عن متر ونصف، الي جانب عدم تشغيل المراوح الموجودة باللجان تجنبا لانتقال الفيروسات عن طريق تحريك الهواء.

ووجهت وزارة التربية والتعليم ايضا بسرعة الانتهاء من فرش اللجان يوم الجمعة حتي تتمكن شركات التعقيم من الانتهاء من تعقيم اللجان يوم السبت.

وأكدت علي ضرورة تواجد عامل العهدة بالمدرسة يوميا وتكليفه بالمبيت داخل مقر اللجنة لتتمكن شركات التعقيم من مباشرة أعمالها طبقا للجدول الزمنى المعتمد.

واشارت الي أن توزيع مظاريف الأسئلة يوميا سيبدأ في الساعة العاشرة صباحا على أن يتسلم مراقبو الأدوار المظاريف الخاصة باللجان المكلف بالإشراف عليها وتكليف ملاحظ واحد فقط من كل لجنة باستلام كراسات الخاصة بلجنته، على أن يبدأ التوزيع بالنمودج (أ) ويكون التوزيع باللجنة المجاورة بالنموذج (ج)، وذلك حتى تتناسب نماذج الكراسات الباقية مع مخطط التوزيع المعمول به، والتأكيد علي الطالب بضرورة تسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع في المواعيد المحددة بالجدول المعلن.

وأوضحت أنه في حالة عدم التسليم يكون تقدير الطالب ( عدم اجتياز)، وعلي رئيس اللجنة تحرير محضر اثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي تضاف للمجموع وارسالها للجنة النظام والمراقبة.

تم نسخ الرابط