ناهد رشدى.. معلومات لا تعرفها عن سنية فى”لن أعيش فى جلباب أبى”

ناهد رشدي
ناهد رشدي

علي الرغم من مرور ٢٤ عامًا علي عرض مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" للنجم الراحل نور الشريف إلا أنه عند عرض المسلسل يلتف الجمهور حول شاشات التلفزيون لمشاهدة العمل، ويعد مشهظ فرح الفنانة ناهد رشدي فى المسلسل والتي تجسد شخصية سنية أبنة المعلم برعي من أهم المشاهد في المسلسل، حيث أنه مشهد إرتجالي عفوي كما قال صناع العمل.

ولكن من هي ناهد رشدي بطلة المشهد التي قدمت أكثر من ١٠٠ عمل بمختلف الأنواع ما بين الدراما والمسرح والسينما، ولم تتوقف حتى عام ٢٠١٧، ولكنها كانت تشارك بأدوار بسيطة.

ناهد رشدي من مواليد ١٤ سبتمبر ١٩٥٦ بمحافظة القاهرة، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام ١٩٨٢.

ظهرت للجمهور حقيقة فى بداية التسعينات من القرن الماضى، وكانت معظم أعمالها فى الدراما والمسرح ولم تكن متالقة فى التليفزيون.

من أول أعمالها الدرامية من أرض الطوفان فى أواخر السبعينات ولم يلتفت أحد الى موهبتها وقتها مما جعلها تعانى كثيرًا للحصول على فرصة لاثبات نفسها.

ومن أول أعمال ناهد رشدى السينمائية كان فيلم عريس لسعاد عام ١٩٨٢، وكانت تقدم فيه دور ثانوى لا يتذكره الجمهور لها.

تألقت فى حقبة التسعينات حتى الألفية فى عدد كبير جدًا من الأفلام والمسلسلات والتى على راسهم لن أعيش فى جلباب أبى وهوانم جاردن سيتى.

أهم مشهد فى تاريخها كان فرح سنية فى مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى وكان سبب شهرتها وقتها، وتحولت الى نجمة سينمائية كبيرة.

آخر أعمالها فى الدراما كان مسلسلى واحة الغروب وكفر دلهاب قدمتهم فى عام ٢٠١٧، بأدوار ثانوية غير كبيرة.

آخر عمل سينمائي لها كان الأخطبوط وكان فى نهاية عام ٢٠٠٠، ولم تقدم أى عمل فني ذات بطولة خاصة بها حتى الآن.
وهي عمة الفنانة داليا مصطفي ومن أهم أعمالها: مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ومسلسل "هوانم جاردن سيتي"، ومسلسل "واحة الغروب"، ومسلسل "كفر دلهاب"

تم نسخ الرابط