تفاصيل النصب على طلاب آداب المنصورة بإسم أبحاث التخرج

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

حالة من الغضب و الرفض تسيطر على صفحات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بعد أن قام أحد أصحاب المكتبات وتدعى مكتبة " المتوكل" بالقرب من حرم جامعة المنصورة بالنصب على عدد كبير من طلاب كلية الآداب بالجامعة وحصل منهم على مبلغ مالى يقارب الـ مليون جنيه فى مقابل إعداد أبحاث تخرجهم.

وقال الدكتور أحمد سالم الأستاذ بكلية الآداب بجامعة المنصورة إن صاحب مكتبة تدعى"المتوكل" نصب على الطلاب وجمع من هم أكثر من مليون جنيه لعمل ابحاث جاهزة لهم بحيث يكون مجموع الأبحاث لكل طالب من 200 إلى 300 جنيه .

وأضاف .. الطلاب تظاهروا اليوم أمام المكنبة وأبلغوا الشرطة التى ألقت القبض على صاحب المكتبة لكى يرد الأموال للطلاب وللأسف بعض الطلاب اللى اخذوا فلوسهم ذهبوا للبحث عن مكتبة ثانية لعمل الأبحاث
طلاب آداب المنصورة يتظاهرون اليوم أمام المكتبة

وتابع قائلاً .. أحلى تعليم ...مكناش لغينا التيرم وريحنا نفسنا .... واحنا الاساتذة منتظرين نصحح الابحاث المضروبة ...وكل شويه نسمع بناء على التوجيهات ...وبناء على التعليمات ..وبناء على اوامر ....شوفوا نتيجة توجيهاتكم وتعليماتكم .

وقال أحد الطلاب على صفحته على الفيس بوك إن صاحب المكتبة كان قد إختفى فجأة بعد أن حصل على قيمة كل الأبحاث من الطلاب و لم يقدم لهم سوى بحث واحد فقط.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد أقر نظام الأبحاث الألكترونية كشرط أساسى لتخرج طلاب سنوات النقل فى الجامعات و المعاهد المصرية حكومية وخاصة وقام بإلغاء الامتحانات منعاً للتكدس وامتثالاً لقرارات مجلس الوزراء الإحترازية منعاً لتفشى فيروس كورونا المستجد بينما أقر نظام الامتحانات لطلاب التخرج و السنوات النهائية وهو الأمر الذى أثار حالة من الجدل فى الشارع المصرى خاصة بين أولياء أمور الطلاب الذين يطالبون بإلغاء الامتحانات خوفاً على أبنائهم من خطر الإصابة.

تم نسخ الرابط