الولد الشقي.. خطوات مهمة في حياة وائل نور وجلطة قلبية أنهت حياته

وائل نور
وائل نور
تحل اليوم ذكري رحيل الفنان وائِل نُور والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام ٢٠١٦ بعد تعرضه لازمة قلبية حادة في منزله.
ولد وائل محمد صلاح الدين مرسي في ٢٤ أبريل ١٩٦١ في القاهرة بحي شبرا وحصل على دبلوم مَعهد السكرتارية، ثُمَ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. بَرع في أداء دور الشاب الشقي في أفلامه، وكانَ مِنَ المُمكن أن يسد فراغاً تركه المُمثل حسن يوسف إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تُساعده خاصةً وأنَّ المُخرجين أسندوا له دور الشاب الفاسِد أو الخارج عن القانون في مُعظم أفلامه، وكانت لَهُ صلة وثيقة بالفنان عبد الله محمود وَالفنان أحمد سلامة.
تألق وائل نور، في الأعمال الدرامية، حيث اكتشف موهبته الفنان فريد شوقي، فرشحه للوقوف أمامه في مسلسل “البخيل وأنا”، وعندما تألق وجسد دور الابن الذي يعاني من بخل والده ذاع صيته في الوسط الفني، فتعددت عليه الأعمال وخاصة الدرامية منها مسلسل السوق وذئاب الجبل وعلى باب الوزير وصابر يا عم صابر والمصراوية والمال والبنون والسجين وزواج بدون إزعاج.
غابَ وائِل نور عن الساحة الفنية السينمائية لِفترة قبل أن يعود مرةً أُخرى بفيلم الليلة الكبيرة، وفي ٢ مايو ٢٠١٦ تُوفي وائِل نور على إثر جلطة قلبية حَدثت لَه داخل مَنزله في الإسكندرية، قبل عرض مسلسله الأخير "شقة فيصل"، والذي عرض بعد وفاته بـ٣ سنوات.
تم نسخ الرابط