المظلوم .. جدته فنانة مشهورة.. سرطان القاولون أنهي مسيرته الفنية

منيب
منيب
تحل اليوم ذكري وفاة الفنان عامر منيب، والذي ولد في حي الدقي بالجيزة في يوم 2 سبتمبر عام 1963 لعائلة فنية، حيث أن جدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب.
انتقل عامر منيب إلى منزل جدته بشبرا مع شقيقه الأكبر (جمال) وشقيقتيه الصغريان (أميرة) و(أمينة) واعتاد الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعاً بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء.
توفيت جدته عندما كان في السادسة من عمره، وذلك عام 1969 فنعاه زملائها في مجال الفن وعاد إلى حضن والده، كان من الطلبة المتفوقين دراسياً في صفه، تخرج في كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1985 بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جداً وأصبح معيداً بجامعته، وكان يقضي أوقات الفراغ بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبد الحليم حافظ.
تزوج من " إيمان الالفي " ورزق منها بثلاث بنات مريم ،زينه ونور .
بعد نجاحه في الغناء التفت له أنظار منتجي ومخرجي السينما تماما كما حدث مع كل المطربين الناجحين فتم إسناد بطولة فيلم "سحر العيون" له مع حلا شيحة ونيللي كريم ومحمد لطفي وتم عرضه في موسم 2002 وحقق نجاحاً جماهيرياً طيباً; حيث تجاوزت إيراداته حاجز المليوني والنصف مليون جنيه، ثم جاء فيلمه الثاني "كيمو وانتيمو" مع مي عز الدين ووحيد سيف وطارق عبد العزيز وإيناس النجار، قم فيلم "الغواص" مع داليا البحيري وحسن حسني وسامي العدل من إخراج فخر الدين، وأخيراً فيلم "كامل الأوصاف" في موسم 2006 مع حلا شيحة وعلا غانم ورجاء الجداوي وحسن حسني وخالد سرحان وأحمد سعيد عبد الغني من تأليف أحمد البيه وإخراج أحمد البدري. ثم أصدر عامر في عام 2009 أغنيته الدينية الوحيدة (يا الله) بعد عودته من أداء العمرة.
جدير بالذكر أن نجلته مريم قررت الدخول في عالم الغناء حيث نشر الشاعر تامر حسين عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، فيديو يجمعهما من أحد الاستديوهات.
وقال حسين في الفيديو: “مريم بنت حبيبنا عامر منيب، قررت إنها تغني، الأغنية اسمها (عامل إيه في حياتك)، من كلماتي وألحان عمرو مصطفى وتوزيع هاني عادل، ودي أقل حاجة نقدمها لحبيبنا عامر منيب في السنوية بتاعته”.
وتحدثت مريم في الفيديو: “كان عندي فكرة أول حد جه في بالي هو تامر حسين بعتبره أخويا الكبير”.
وتوفي عامر منيب وهو يبلغ من العمر ٤٥ عاما، بعد صراعه مع مرض سرطان القاولون.
تم نسخ الرابط