الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 10:47 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الزيادات الكاملة لـ ” بدل المعلم ” وحافز الأداء الأضافي” للمعلمين .. أحسب مرتبك .. 7 معلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف... سعر الدولار اليوم بختام تعاملات السبت.. بكام في السوق السوداء القبض على حسام حبيب بتهمة التعدي على شيرين عبد الوهاب.. تفاصيل خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 عاجل: زعيم المعارضة مشاركًا في مظاهرة تل أبيب تعليم النواب: ليس من المعايير اختيار وزير التربية والتعليم حصوله علي الدكتوراه .. محمد رياض: تأجيل حفل أفتتاح مهرجان المسرح القومي قراري وأشكر وزير الثقافة لسرعة الاستجابة لطلبي نجوى فؤاد تتصدر التريند بلقاء مؤثر مع لطفي لبيب في مهرجان الزمن الجميل بث مباشر مباراة هولندا وتركيا الآن في دور الـ 8 بـ يورو 2024 أسعار اللحوم والأسماك والدواجن والخضار والفواكه بتاريخ 6 يوليو 2024 مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون.. إفريقيا تترقب قمتي الساحل والمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا بعد تراجعها 15 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم بالختام «إنفوجراف»

تزوجت مرتين رغم حبها للعندليب.. معلومات لا تعرفها عن آمال فريد

امال فريد
امال فريد
تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة آمال فريد، حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 19 يونيو من عام 2018، اشتهرت بأدوار الفتاة الرقيقة وتعتبر أحد أبرز نجمات زمن الفن الجميل خلال فترة الخمسينيات والستينيات.
"الموجز" يرصد أبرز معلومات لا يعرفها الجمهور عن الرقيقة آمال فريد بمناسبة ذكرى رحيلها:ـ
ـ ولدت بحي العباسية في يوم 12 فبراير من عام 1938، حصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع.
ـ دخلت مجال التمثيل عن طريق الصدفة من خلال مجلة الجيل، حيث رشحها للعمل الفني مصطفى أمين وأنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب.
ـ تزوجت مرتين الأولى من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، ولكنها لم ترزق في كلتا الزيجتين بالأطفال.
ـ اعتزلت مجال التمثيل في آواخر الستينيات وبالتحديد عام 1969.
ـ يعتبر فيلم "موعد مع السعادة" مع الفنانة فاتن حمامة أول عمل فني في حياتها الفنية.
ـ تعد واحدة من حبيبات العندليب عبد الحليم حافظ في معظم أفلامه، وذلك بسبب وجود تناغم شديد بينهما على شاشة السينما فانتشرت شائعات حول أن عبد الحليم تقدم لطلب يدها، ولكنها نفت ذلك خلال لقاء تليفزيوني.
ـ شاركت في مجموعة بارة من الأعمال السينمائية وأبرزها، "ليالي الحب" و"شياطين الجو" و"بنات اليوم" و"إسماعيل يسن في جنينة الحيوانات" و"صراع في الحياة" و"امسك حرامي" و"إسماعيل يسن في الطيران" و"حماتي ملاك" و"بنات بحري" و"جزيرة العشاق" والكثير من الأعمال.
ـ انتشرت صورة لها خلال أيامها الآخيرة وهي تجلس وحيدة في أحد مقاهي وسط البلد بعدما أصابها مرض الزهايمر وتدخلت نفابة المهن التمثيلية وتم نقلها لمستشفى شبرا العام.

nawy