تزوجت مرتين وانفصلت عن النمر الأسود أحمد زكي ونجت من الموت بأعجوبة.. محطات في حياة هالة فؤاد في ذكرى ميلادها

هالة فؤاد
هالة فؤاد
يحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة هالة فؤاد، فهى من مواليد نفس هذا اليوم 26 مارس من عام 1958، والتي تنتمى لعائلة فنية فوالدها المخرج أحمد فؤاد الذي أسند إليها أدوار وهي في الطفولة منذ كانت بعمر السنتان مثل أفلام، "العاشقة" و"إجازة بالعافية" و"رجال في المصيدة".
"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عن فراشة السينما المصرية هالة فؤاد في ذكرى ميلادها:ـ
ـ حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة عام 1979.
ـ شاركت في طفولتها في عدد من الأعمال الفنية أمثال، "رجال في المصيدة"، و"إجازة بالعافية" و"العاشقة".
ـ قدمت دور البطولة في فيلم "مين يجنن مين" مع الفنانان محمود ياسين وحسين فهمي.
ـ تزوجت مرتين الأولى من النمر الأسود الفنان الراحل أحمد زكي في زفاف أسطوري وأنجبا ابنهما الوحيد هيثم أحمد زكي ولكن زواجهما لم يستمر طويلاً وانفصلا، وتزوجت للمرة الثانية من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه ابنها الثاني رامي.
ـ نجت بأعجوبة من الموت بعد مضاعفات في ولادة متعسرة لابنها الثاني رامي، حيث اصيبت بجلطات متلاحقة في رجلها وكانت على وشك الموت، وقررت بعدها أن ترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل وتتجه لعبادة الله.
أصيبت بسرطان الثدي وتم علاجها من السرطان لفترة مؤقتة ثم عاودها المرض مرة آخرى وبشراسة فواجهت المرض بشجاعة وإيمان.
ـ من أبرز أعمالها في السينما، "عاصفة من الدموع" و"سجن بلا قبضان" و"المليونيرة الحافية" و"عشماوي" و"السادة الرجال" و"اللعب مع الشياطين" و"حارة الجوهري" و"مين يجنن مين".
قدمت عدد من الأعمال التليفزيونية ومنها، "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين" و"الحرمان" و"الحياة مرة آخرى" و"رحلة في نفوس البشر" و"ثمن الخوف" و"رجال في المصيدة".
ـ رحلت في 10 مايو عام 1993، بعد صراع مع مرض سرطان الثدي.
تم نسخ الرابط