قريباً.. طرح نسخة معدلة من فيلم الرسالة على الجمهور بتقنية الـ4k

فيلم الرسالة
فيلم الرسالة
بعد مرور ما يقارب الأربعين سنة، على إنتاج الرسالة، أعلن أمس في مهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع عشر، أن هناك نسخة معدلة من فيلم الرسالة ستعرض على الجمهور العربي والعالمي بتقنية الـ4k قريباً.
تعد تقنية الـ4K اسماً مختصراً لنوع من أنواع دقة العرض، وهي امتداد يتفوق على تقنية الـFull HD، وتتيح لكم مشاهدة الفيلم بجودة عالية جداً تجعل تفاصيله ومشاهده كلها واضحة أمامكم بشكل مبهر.
ستعرض أول نسخة من الفيلم بهذه التقنية في مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا الأسبوع، وبالتحديد مساء يوم الأربعاء، على جمهور محدود، لكن الفيلم سيعرض سينمائياً على نطاق واسع في المنطقة العربية خلال عيد الفطر 2018.
قام ببطولة النسخة الإنكليزية من الفيلم الذي استغرق تصويره عاماً كاملاً، كل من أنطوني كوين في دور حمزة بن عبد المطلب، وأيرين باباس في دور هند بنت عتبة، ومايكل أنسارا في دور أبو سفيان، وجوني سيكا في دور بلال بن رباح، ومايكل فورست في دور خالد بن الوليد، وديميان توماس في دور زيد بن حارثة، إلى جانب مجموعة أخرى من النجوم.
يحكى الفيلم العالمي قصة الرسالة النبوية والإسلام، وعمل على كتابة السيناريو نحو ستة كتّاب أبرزهم الإيرلندي الشهير هاري كرايغ، والذي كتب سيناريو لورنس العرب متعاوناً في الكتابة مع الكاتبين المصريين عبدالحميد جودة السحار وتوفيق الحكيم وآخرين.
تم نسخ الرابط