الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:49 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

برلماني بمؤتمر دعم الموهوبين: أنتم الثروة القومية و بناة مستقبل مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نظم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، مؤتمر رعاية الموهوبين والمبتكرين والبحث العلمي بمركز شباب البساتين، مؤكدًا أن الموهوبين هم الثروة القومية، والطاقة الدافعة نحو التقدم الحضاري و بناة المستقبل لمصر.
وأوضح الجزار، في كلمته بالمؤتمر، أن مؤتمر رعاية الموهوبين في البساتين كشف عن مواهب غاية في الأهمية تفيد البحث العلمي والاختراعات في مصر، مشيرًا إلى أن نهضة الدول في العالم تقوم على ميزانيتها في البحث العلمي وعلى عدد الموهوبين والمخترعين لديها وعدد ما تقوم به من بحوث علمية.
وأضاف "نائب البساتين"، أن الموهوبين في مصر والعالم العربي لم ينالوا حقهم في الاهتمام، مما يجعلهم عرضة لقبول عروض في الدول الغربية تعود بالنفع عليهم وعلى الدول الغربية، مضيفًا أن إهمال الموهبة يعتبر ظلما للموهوب والمجتمع معا ولا تنجح أي دولة لا ترعي مواهبها .
وأشار الجزار إلى أن دولة مثل اليابان خرجت من الحرب العالمية الثانية مدمرة من القنبلة النووية انهارت أرشحها ومات ملايين من شعبها ولكنها بعد 40 عام الآن هي الدولة الصناعية الأقوى في العالم وصاحبة ثاني أقوى اقتصاد في العالم كله نتيجة اهتمامها بمواهبها.
وقد شارك في المؤتمر الدكتور خالد الصادق منسق المؤتمر محمد حافظ غالي ومن جمعيات العمل المجتمعي السيدة زينب عبد الرحمن والسيدة كريمة الغريب.
nawy