الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:19 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

96 مليون جنيه خسائر بمصنع الألومنيوم بنجع حمادى خلال شهرين

كشف عدد من المهندسين والعاملين بشركة مصر للألومنيوم أن المصنع يشهد انهياراً فى الشهور الماضية، بسبب تخفيض وانقطاع الكهرباء عنه بصفة يومية تصل من ساعتين إلى 8 ساعات يومياً، مما تسبب فى خسائر للمصنع وصلت إلى 96 مليون جنيه، خلال المدة من 13 مايو 2012 وحتى اليوم.
وأضاف المهندسون والعاملون أن المصنع لم يشهد من قبل انقطاعاً أو تخفيضاً للكهرباء بهذه الطريقة، والتى تصل إلى 8 ساعات يومياً، مما يؤدى إلى توقف العمل بالمصنع، وتسبب فى خسارة ما يقرب من 100 مليون جنيه خلال شهرين.
مشيرا إلى أنه فى حالة استمرار تخفيض الكهرباء عن المصنع والخسائر بنفس الطريقة سينهار المصنع خلال شهور، موضحاً أن وحدات الكهرباء الموجودة فى المصنع مصممة بتقنية تحتاج إلى قدر معين من الطاقة، وفى حالة ضخ كمية أقل يؤدى إلى تلف تلك الوحدات، بالإضافة إلى تدمير خلايا المصنع، وتقدر كل خلية فيه بــمليون جنيه.
ومن جانبهم توجه العاملون بالمصنع باستغاثة للرئيس الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، يناشدونهم التدخل الفورى لدى الشركة المصرية لنقل الكهرباء لوقف المهازل التى تحدث بصورة يومية من تخفيض الأحمال الكهربائية عن شركة مصر للألومنيوم مما يهدد بانهيار الشركة، وتشريد العاملين بها.
وأشار العاملون خلال الاستغاثة إلى أنه فى حالة استمرار تخفيض الأحمال الكهربائية سيقوم العاملون وأسرهم باعتصام مفتوح اعتباراً من السبت 21 يوليو الحالى.
وأكد العاملون أنهم تقدموا بعدة شكاوى لمجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مؤكدين من خلالها أن المصنع يعمل باسثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، وهى مهددة بالانهيار؛ بسبب خسائر المصنع خلال الشهور الماضية.
nawy