الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:49 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أحمد شلبي: نفخر بدعم مستقبل مصر الاقتصادي فى مرحلة متغيرات كبيرة

د.أحمد شلبى
د.أحمد شلبى
افتتحت فى القاهرة، أمس الإثنين، فاعليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال الذي تُنظمه مصر بالتزامن مع 165 دولة حول العالم .
وفى حفل اطلاق فاعليات الأسبوع، أكد المهندس أحمد عثمان، رئيس المجلس الشرق أوسطي لريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة ( مكسبي) أن الفرصة متاحه لتحقيق إنطلاقة كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى ظل مساندة الدولة لهذه النوعية من المشروعات، مشيرًا إلى أن هذا العام سيشهد اطلاق العديد من المبادرات فى هذا الصدد.
وقال إنه سيتم الاعلان عن نتائج مسابقة (نواه ) لريادة الاعمال فى المشروعات المجتمعية بمدينة الجونة نهاية الأسبوع، وذلك للعام الثاني على التوالى .
من جانبه، أكد الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الإدارة شركة تطوير مصر، الراعي الحصري للإسبوع العالمي لريادة الأعمال فى مصر للعام الثاني على التوالى، أكد على ضرورة تنمة، وتشجيع الشباب على الاتجاه إلى فكر العمل الحر، وتنمية روح الابتكار، والابداع من أجل وجود جيل جديد من رواد الاعمال قادر على تجاوز التحديات الاقتصادية والمجتمعية .
وقال:"على المستوي الشخصي وعلى المستوي المهني سعيد برعايتنا فى تطوير مصر للاسبوع العالمى لريادة الاعمال"، مشيرًا إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى مساندة الشباب على تحويل أفكارهم، وطموحاتهم إلى مشروعات على أرض الواقع، وصقل مهاراتهم يتيح لنا التعلم من هذا الجيل ومن تجارب الدول الاخري فيما وصلوا إليه فى تنمية روح الابتكار.
وأضاف رئيس شركة تطوير مصر:"أتمني أن نساعد بلدنا على تقديم وتشجيع المزيد من المبتكرين والمبدعين فى المتغيرات الاقتصادية الكبيرة والتحديات الضخمة، قائلا: "ريادة الأعمال ودعم الشباب هو مستقبل مصر وفخر لنا ان نساند وندعم المستقبل لاولادنا وللأجيال القادمة ليصبحوا قادرين على تحويل التحديات والمشكلات الراهنة الى فرص ومشروعات جديدة تقدم الحلول لمشكلات مجتمعية".
وأكد الدكتور أحمد شلبي أن لدينا قناعة، وإيمان راسخ بدعم أفكار الشباب المصري ومستمرون فى ذلك استنادًا إلى قناعة بأننا قادرون على تجاوز تحدياتنا عن طريق التعليم وتشجيع وتحفيز روح الابتكار والابداع، وشارك فى حفل الافتتاح شركاء الأسبوع العالمى الاستيراتيجيين.
nawy