الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. تراجع سعر الدولار لـ 12 جنيهًا فى السوق السوداء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
علم "الموجز" أن إنخفاض سعر الدولار فى السوق السوداء سيصل الى 12 جنيه تقريبًا فى غصون الأيام القليلة المقبلة، نتيجة القرارات السريعة التى إتخذها المجلس الأعلى للإستثمار بقيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.
كما قال مصدر مطلع، رفض ذكر إسمه، فى تصريحات خاصة لـ"الموجز"، أنه من المنتظر تعويم الجنيه المصري فى القريب العاجل بعد ضبط الأسواق وسعر الصرف، ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزى تعويم الجنيه، عقب إنخفاض سعر الدولار ووصوله على الأقل الى 12 جنيه.
وكان قد أعلن مسؤول مصرفى كبير، خلال الساعات الأخيرة، عن تراجع الدولار فى السوق السوداء إلى 13.5 جنيه، اليوم الأربعاء، بعد أن تخطى سعره فى السوق السوداء الـ 18 جنيه، مضيفًا أن ذلك جاء عقب اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع المجلس الأعلى للإستثمار أمس الثلاثاء فى مقر الرئاسة.
وأكد المصدر أن حزمة القرارات التى إتخذها "الأعلى للإستثمار" ستسهم بشكل كبير فى خفض سعر الصرف، ودعم الاستثمار المحلى والأجنبى، وهو ما ظهر فى إرتفاع حركة المؤشر الرئيسى للبورصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.