الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:07 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

”أبو الفتوح” يضع محور إصطفاف وطني لمواجهة سرقة مستقبل مصر

أكد الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح أن مصر تمر الأن بوقت دقيق وعصيب يتمثل فى مخطط واضح لسرقة المستقبل الذى بشرت به ثورة 25 يناير على ايدى شبابها وشهدائها.
وقال ابو الفتوح في بيان له اليوم" أنه بعد إجراء عدة لقاءات مع القوي السياسية والشخصيات والرموز الوطنية ومرشحي الرئاسة والتى كان آخرها أمس بلقاء مع د.محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة والذي أكدت له أن الضرورة الوطنية تحتم علينا أن تكون الخطوة المقبلة تفتح افق المستقبل السياسى للبلاد على صورة يطمئن إليها الشعب كله بأن الثورة ماضية فى تحقيق أهدافها وأن كل القوى الوطنية مسؤولة ومشاركة فى تحقيق هذه الاهداف".
واوضح ان هناك اربع نقاط تم تحديدها لتحقيق هذه الاهداف ومنها ,أن تشكل الجمعية التأسيسيه بما يعكس الصورة الكاملة والدقيقة لوحدة الوطن وأن تكون بها نسبة معتبرة من الفقهاء القانونيين والدستوريين وأن يترأسها رمز من الرموز الكبيرة للوطن وتصدر قرارتها بموافقة ثلثى أعضائها، علي أن يعلن تشكيلها قبل الانتهاء من جولة الإعادة .
كذلك أن يتم الإعلان عن أسماء نائبين للرئيس بصلاحيات محددة يكوّنان مع الرئيس الشكل المؤسسى للرئاسة .
كم اشار ابو الفتوح الي اهمية الإعلان عن حكومة إئتلافية برئاسة أحد الشخصيات الوطنية من خارج حزب الأكثرية تعكس توافق الروح الوطنية الواحدة بشكل يحقق الاطمئنان التام لكل أبناء الوطن وتستند الى الإختيار الاكفأ والأصلح دون النظر للحالة السياسية أو الحزبية وعلى أن يتولى الوزارات السيادية وزراء تكنوقراط لا ينتمون لأى أحزاب سياسية.
وأخيرا ان يكون هناك إعلان الإستقلال التام لرئيس الجمهورية عن اية إنتماءات حزبية، وهو الأمر الذى لا يعد تجاوزاً على حق من حقوقه أو شأن من شؤونه فهذا ما يمليه ويحتمه واجب الوقت في تلك المرحلة من مراحل نمو وإكتمال العمل السياسى والحزبى.
nawy