الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:09 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

”الآيباد والهواتف الذكية” ضار جدا بصحة الأطفال

الأطفال,الآيباد
الأطفال,الآيباد
رغم حب لأطفال للعب الدائم بالهواتف الحديثة وأجهزة الآيباد، إلا أن هناك دراسة علمية جديدة تحذر من أن استخدام الأجهزة الإلكترونية كالـ"أيباد" والهواتف الذكية يشكل خطرا كبيرا على صحة الأطفال.
وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الأجهزة التي تحتوي على شاشات تعمل بالمس تجعل عظام وعضلات الأطفال لا تتطور بالشكل الطبيعي، أو بالمقارنة مع من هم في مثل سنهم.
وأكد ستراكر على أن سبب عدم تطور عظام وعضلات الأطفال الذين يستخدمون الأجهزة التي تعمل باللمس هو أنهم لا يحركون أطرافهم العلوية بالشكل الكافي مقارنة بالأطفال العاديين الذين يلعبون بالدمى، ويحركون أطرافهم بمعدل 6 مرات أكثر.
وأشار إلى أن الأطفال الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية قد يظلون طوال اليوم جالسين بأوضاع مضرة بالرقبة، والعظام بينما الأطفال العاديين فيقضون أكثر الوقت في الجري واللعب وتحريك جسدهم بالكامل.
وقال د.ليون ستراكر الذي يعمل بجامعة كيرتن الأسترالية إن الدراسة التي قام بها أكدت أن الأطفال الذين يلعبون بالدمى يكونوا أكثر قدرة على التواصل الاجتماعي وتكون قدراتهم العقلية أعلى من الأطفال الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية.
nawy