أحمد وفيق لـ”الموجز”: سعيد بتكرار تعاوني مع مريم نعوم.. وهذه هى حقيقة علاقتي بـ”نيللي كريم”

أحمد وفيق
أحمد وفيق
"تياترو مصر" أخرج المواهب الدفينة.. ومسرح "أكل العيش" لا يأتى إلا بالمشاكل
----------------------------------------------------------------------------
يطل أحمد وفيق على الجمهور خلال شهر رمضان الجاري بمسلسل "سقوط حر" والذى يقوم ببطولته مع الفنانة نيلى كريم فى ثالث تعاون بينهما، كما يدرس فى الوقت الحالي عملين من المقرر أن يعود بهما الى السينما بعد مشاركته الأخيرة فى "الليلة الكبيرة".. ويأتى هذا الحوار مع "وفيق" حيث يلقى الضوء على تفاصيل مشاركته فى الماراثون الرمضاني وكذلك عن أعماله الفنية التى يشارك فيها خلال الفترة المقبلة.
-ماذا عن طبيعة دورك فى "سقوط حر"؟
أجسد فى المسلسل شخصية مهندس ديكور، وفنان ناجح جداً، ورغم صغر عمره إلا أنه استطاع أن يصبح رجل أعمال مشهور، وهو من أصول ريفية، والشخصية مركبة نفسياً لكن المفترض تقديمها ببساطة.
-هل انتهيت من تصوير مشاهدك بالعمل؟
يتبقى لكافة فريق العمل تقريبا 2% من المسلسل، أى أيام وننتهي من التصوير.
-وكيف ترى تكرار تعاونك مع نيلى كريم ومريم نعوم؟
أرى التعاون طبيعياً لأننا كثلاثى نجحنا معا العام الماضى، والشركة المنتجة قررت أن تجمعنا مرة ثانية، وسعيد بتعاونى مع المؤلفة مريم نعوم والسيناريست وائل حمدى، أما نيلى كريم فقد تقابلنا منذ ستة سنوات، حيث جمعنا المخرج شوقى المجرى مخرج "سقوط حر" من خلال عمل فنى إنتاج مصرى سورى وهو مسلسل "هدوء نسبى"، وكنت ضيف شرف حيث قدمت أول خمس حلقات به، والعمل كان من بطولة عابد فهد ونيلى كريم، ومنذ هذا الوقت وتعرفت على نيلى وتمنينا نعمل معاً ، وتقابلنا بالفعل فى "تحت السيطرة" لكن لم يكن هناك مشاهد كثيرة جمعتنا ، وتمنينا أن يكون هناك مشاهد أكثر وهو ما حدث فى "سقوط حر"، وعلاقتى بـ نيلى" وطيدة وأخوية جداً.
-وماذا عن أعمالك السينمائية المقبلة؟
آخر عمل قدمته كان فيلم "الليلة الكبيرة"، وحالياً لدى فيلمين سينمائيين لكن لم نستقر على موعد محدد للتصوير حتى الآن، ومن المحتمل ان يكون بعد شهر رمضان، وهما عملين رائعين منهما فيلم للمؤلف بهجت الكومى ولمخرجين جدد، والفيلم الثاني أشارك فى بطولته مع عمرو واكد، باسم سمرة، سيد رجب، ومحمد محمود.
-وهل لديك أعمال فنية أخرى؟
لدى مشروع مسرحى، بحكم أننى ابن المسرح فى الأساس ، ويجب الإشارة فى هذا السياق إلى المخرج خالد جلال الذى قدم لنا مسرحاً يوضع فى ارشيف المسرح المصرى وأنتج ممثلين هم أعمدة السينما والتليفزيون حالياً، وتجارب المسرح الجيد تاتى بنجوم، اما المسرح الذى هدفه "أكل العيش" فلا يأتى إلا بالمشاكل.
-وكيف رأيت تجربة "تياترو مصر"؟
تياترو مصر عمل كوميدى لذيذ أخرج مواهب جيدة، لكن المسرح شىء آخر، وأنا لست ضده، حيث أن اشرف عبدالباقى يحسب له انه عمل نشاط ورواج للمسرح وأعاد الجمهور له من جديد، إضافة الى أنه قدم لنا أربعة ممثلين شباب أرى أنهم نجوم المستقبل مثل مصطفى خاطر، وعلى ربيع، وبصفى عامة يمكن القول أن اشرف عبدالباقى له هدف فيما يقدمه وهناك تجارب حاولت تقليده ولكنها فاشلت فشلاً كبيراً، ولم يكتب لها النجاح ولم تقدم ممثلاً واحداً.
-ما هى طقوسك خلال رمضان المقبل؟
ليس لدى طقس محدد، ومن المقرر أن أقضى نصف شهر رمضان هذا العام فى فرنسا، وحينما أعود الى مصر، ساقضى أسبوعاً مع أقاربى فى قرية المنيل بالمنصورة.
تم نسخ الرابط