الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:19 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

مصادر: ”الوزراء” يناقش آلية طرح تراخيص ترددات الجيل الرابع الأسبوع الجاري

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
أكدت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء سيناقش خلال اجتماعه الأسبوع الجاري آلية طرح تراخيص الاستفادة من ترددات الجيل الرابع لخدمات الاتصالات.
وقالت المصادر إن المجلس سيناقش الإطار القانوني والتراخيص اللازمة للاستفادة من تلك الحيزات الترددية مشيرين إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تلك المناقشات خلال أيام تمهيدًا لطرح التراخيص خلال الشهر المقبل "مايو".
وكشف المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منذ أيام عن توجه الوزارة لطرح تراخيص استغلال ترددات الجيل الرابع خلال شهر مايو ، لتستفيد منها الشركات الأربعة المصرية للاتصالات و أورانج وفودافون واتصالات مضيفًا أن مصر كثيرا في إصدار تراخيص الجيل الرابع، فى الوقت الذى أدخلت فيه نحو 157 دولة فى العالم خدمات الـ4G ، لكن مصر ضمن 6 دول لم تستثمر بهذه الخدمات و ضمن 4 دول فى أفريقيا بينها تشاد وليبيا و السودان خاصة وأن إصدار خدمات الجيل الرابع في مصر من شأنه تحسين خدمات للمواطنين فى مختلف المحافظات وضخ استثمارات كبيرة تقدر بالمليارات.
في حين تؤكد شركات المحمول الثلاثة على أن شبكاتها جاهزة بنسبة 80% لاستقبال خدمات الجيل الرابع مشددين على تكرار المطالبة بإتاحة الخدمة في أقرب فرصة ممكنة سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية اللازمة من حيث الترددات والحيزات الطيفية أو الكابلات اللازمة لربط الخدمات وأبراج التقوية لتقديم السرعات اللازمة.
nawy