الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:17 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة منذ ثورة 30 يونيو .. وفد دبلوماسى مصرى يسافر إلى تركيا

السفير هشام بدر
السفير هشام بدر
غادر السفير "هشام بدر" مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية والأمن الدولى، القاهرة اليوم "الإثنين"، متجها على رأس وفد دبلوماسي إلى إسطنبول فى أول زيارة لوفد مصرى رسمى لتركيا منذ تدهور العلاقات المصرية التركية عقب ثورة 30 يونيو.
وصرح السفير "بدر" قبيل مغادرته بأن زيارة الوفد المصرى تأتي للمشاركة فى اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى الذى يبدأ غدا الثلاثاء، لافتا إلى أنه سيرأس الوفد نيابة عن وزير الخارجية "سامح شكرى".
وأضاف: "سألقى كلمة أمام الاجتماع الذى يأتى استعدادا للدورة الـ13 للقمة الإسلامية وسأتناول فيها ما تحقق خلال رئاسة مصر للدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامى خلال الثلاث سنوات الماضية واتخاذ إجراءات تسليم رئاسة الدورة لتركيا التى ستتولى رئاسة الدورة القادمة لمنظمة التعاون الإسلامى.
ورفض مساعد وزير الخارجية الإفصاح عن المسئول الذى سيقود وفد مصر خلال فعاليات قمة الرؤساء التى تبدأ الأسبوع الحالى فى إسطنبول وإن رجحت مصادر دبلوماسية مصرية من قبل أن " سامح شكرى " وزير الخارجية هو الذى سيترأس وفد مصر فى فعاليات القمة الإسلامية.
يذكر أن قمة منظمة التعاون الإسلامى التى تبدأ غدا على مستوى وزراء الخارجية تعقد فى دورتها الـ13 بمدينة إسطنبول وتحت شعار "الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام " وستبحث عدة قضايا من أبرزها : بحث الأوضاع الراهنة فى كل من فلسطين وسوريا، اليمن، ليبيا، أفغانستان، الصومال، مالي، جامو وكشمير، البوسنة والهرسك، وإعتداءات أرمينيا على أذربيجان، وغيرها من الدول الإسلامية التي تشهد نزاعات وأوضاع أمنية غير مستقرة".
nawy