الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاندبندنت: بقعة النفط الإسرائيلية تهدد الحياة البحرية في خليج العقبة

نشرت صحيفة الاندبندنت موضوعا بعنوان “بقعة النفط الإسرائيلية تهدد الحياة البحرية في خليج العقبة”، وقالت الصحيفة ان البقعة التي تسربت من خط أنابيب قرب سواحل خليج العقبة تهدد الحياة البحرية في المنطقة، وعلى وجه الخصوص الشعاب المرجانية النادرة.
وتؤكد الصحيفة أن عدة ملايين من الغالونات من النفط تسربت حتى الآن من الأنبوب وتدفقت على المحمية الطبيعية في الخليج وعلى الشاطيء، فيما يعد أسوأ كارثة من نوعها في تاريخ إسرائيل.
وتقول إن البقعة أدت إلى تلف مساحات من الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية، كما أثرت في مساحات أخرى من الأعشاب التى تنمو على سواحل شمال الخليج.
وتنقل عن عماتزيا غنين مدير المعهد الإسرائيلي للأبحاث البحرية قوله إن هذه الكميات الكبيرة من النفط ستختلط بالرمال ثم تغوص إلى قاع البحر قبل أن تستغرق فترة للتفاعل مع المياه المالحة والطفو فوق سطح المياه مرة أخرى.
وتؤكد الصحيفة على أن المحمية الطبيعية البحرية في مياه خليج العقبة تعتبر واحدة من أندر المحميات البحرية في العالم، مضيفة أن هناك قلقا دوليا حول مدى تاثير هذه البقعة في المحمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.