الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:46 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

شراكة بين ” اريكسون وتروكسل ” لتحسين اصدارات الهواتف الذكية

تتعاون شركة " اريكسون " مع شركة تروكسل على اجراء أول اختبار حي ومباشر لحزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات للتحميل (3C-HSDPA) على شبكة تجارية. وقد اعتمد الاختبار على ميزة خصوصية من حلول اريسكون سيتم طرحهافي الإصدار 15Aمن برنامج إريكسون لتشغيل الشبكات. وتجدر الإشارة إلى أن الاختبار أجري باستخدام هاتف ذكي مزود بمعالج ومودم كوالكوم.
وقد تم تصميم حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنواتHSDPA3Cبهدف زيادة سرعات التحميل بنسبة تصل إلى 50٪على مستوى الخلية بأكملها بالمقارنة مع قناة نقل واحدة، وبغض النظر عن حمل ضغط الشبكة. وقد شهد الاختبار تسجيل سرعة 63 ميجابت في الثانية للتحميل.
وتم تنفيذ الاختبار على موجة 2.1 جيجاهرتز ضمن شبكة تجارية مجهزة بتكنولوجياا(WCDMA) وباستخدام ثلاث قنوات بتردد 5 ميغجاهيرتز للتحميل وقناتين بتردد 5 ميجاهرتز للإرسال ، حيث توزعت كافة القنوات على نطاق التردد 2.1 جيجا هرتز الذي تملكه شركة توركسل.
كما تم خلال الاختبار استخدام شبكات أرضيةCore network ولاسلكية Radio access networkتابعةلإريكسون.
وقال بولنت إلينو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا الشبكية في توركسل: "توركسل هي إحدى أبرز شركات الاتصال والتكنولوجيا في تركيا، حيث نحرص على مواكبة التطورات العالمية لتوفير أحدث التقنيات لعملائنا بأسرع وقت ممكن ولضمان تجربة متميزة لهم.
وتعد حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات بدل من الثنائية القنوات إحدى التقنيات التي نتابعها باهتمام كبير منذ فترة طويلة. وقد سبق أن تعاونا في الماضي مع إريكسون وكوالكوم لنقدم ​​لعملائنامجموعة من الحلول المبتكرة.
وتعد توركسل، التي شاركت في الاختبار،إحدى أبرز شركات الاتصال المتحرك، وهي تمتلك حالياً شبكة تدعم حزم البيانات عالية السرعة ثنائية القنواتو تحقق سرعات استقبال وتحميل جتصل إلى 43.2 ميجابت في الثانية وإرسال تصل إلى 5.76 ميجابت في الثانية.
nawy