الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:49 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه الأهلي يرد على أنباء رحيل كولر إلى الدوري السعودي

السلطات التركية ترفض تنفيذ حكم القضاء برفع الحظر عن يوتيوب

عادت السلطات التركية لتتحدى أحكام القضاء مؤكدة ، مجددا استمرار حجبها موقع "يوتيوب".
وقالت هيئة الاتصالات التركية إنها لن تنهي حجب "يوتيوب" رغم الأحكام القضائية التي أمرت برفع الحظر، مشددة على أن "إجراء حجب الوصول إلى موقع "يوتيوب" على الإنترنت لا يزال قائما"
يذكر أنه تم حظر الموقع العالمي بعد نشر تسجيلات اجتماع مسئولين أمنيين كبار في وزارة الخارجية التركية يناقشون تدخلا عسكريا محتملا في سوريا.
وقالت هيئة الاتصالات إن الحظر لا يزال قائما لأن بعض المحتوى المذكور لا يزال متاحا على الموقع.
وكانت محكمة في أنقرة قضت يوم الجمعة الماضي بأن حظر "يوتيوب" ينتهك حقوق الإنسان، وأمرت برفع معظم القيود استنادا إلى حكم المحكمة الدستورية.
وعلى الرغم من طعن الادعاء على رفع الحظر المفروض بحجة مساسه بأمن الدولة، قضت محكمة أعلى درجة في أنقرة أيضا برفع الحظر على موقع "يوتيوب".
من جانبها قالت هيئة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات إن بعض الروابط المخالفة أزيلت، وتم حجب الوصول إلى الروابط الأخرى في تركيا فقط ويمكن متابعتها في الخارج.
nawy