الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 04:17 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

خبير أمني يطرح خطة لتأمين الكنائس في عيد القيامة

حذر اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمني ومساعد أول وزير الداخلية الأسبق،من مخطط إستهداف الكنائس خلال أعياد الاقباط المقبلة,مؤكدا أن تأمين الكنائس مهمة الدولة.
وقال نور الدين في تصريح خاص "يجب أن تقوم أجهزة الأمن بتوخي الحذر لحماية وتأمين الكنائس خلال أعياد الأقباط المقبلة، لعدم السماح للجماعات الإرهابية بارتكاب أعمال عنف، وعدم انتظار تكرار ما حدث من إطلاق النار على المسيحيين أمام كنيسة الوراق، أو ما حدث من اعتداءات على الكنائس عقب فض اعتصامي الإخوان في رابعة العدوية والنهضة، وما حدث من قيام أحد الأشخاص بمحاولة إحراق كنيسة العذراء بمنشية ناصر بالقاهرة مؤخرا.
وأضاف هناك عدة كنائس بالفعل تم استهدافها وراح ضحية هذه الأعمال الغاشمة العديد من المواطنين الأقباط الأبرياء وبعض رجال الشرطة، لذا أقترح عمل أبراج مراقبة أمام كل كنيسة، وليس داخل الكنيسة لعدم تشويه مكان العبادة، مشيرا الي أن تأمين الكنائس وحماية دور العبادة هي مهمة الدولة، سواء في الأيام العادية أو أيام الآحاد والقداسات أو أيام الأعياد، وهو أمر معروف ومدروس جيدا لدى الجهات الأمنية.
وطالب نور الدين بضرورة عمل خطة شاملة لجميع الكنائس، مع ضرورة التسليح الكامل للقوات وتزويدها بوسائل سريعة لمطاردة الخارجين عن القانون، بالاضافة للاستعانة بسيارات مسلحة متمركزة أمام مداخل كل كنيسة للدفاع عنها في حال حدوث أي هجوم أو إعتداء.
nawy