الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:19 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وزير الانتاج الحربى: انتصارات أكتوبر متميزة هذا العام وخصوصًا بعد ثورة 30 يونيو

خلال حواره مع برنامج "لقاء خاص" الذى يذاع على القناة الأولى ، قال الفريق رضا حافظ، وزير الإنتاج الحربي، إن "هناك دولا حاولت منع مصر من إنتاج الأسلحة فى الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا لا يؤثر على طبيعة العمل العسكري ونعمل على تنوع الأسلحة وبالتالي لا يقف عند احتياجات القوات المسلحة من دولة بعينها".
وأضاف أن العرب يمكنهم تصنيع أسلحتهم والإمكانيات متوفرة”، مشيرًا إلى أن “هناك تعاونًا مشتركًا بين مصر والعديد من الدول العربية ونسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلاح عربيًا.
وكشف وزير الإنتاج الحربي، عن أنه “لا توجد أية اتفاقيات تعوق مصر عن إنتاج السلاح”، منوهًا بأن “المعوقات التي تمنعها من ذلك هي معوقات مادية بالأساس، والإصرار والعزيمة ودعم القوات المسلحة تستطيع مصر إنتاج كافة الأسلحة”.
فى سياق آخر، أكد الفريق رضا حافظ، أن وزارة الإنتاج الحربي تتعاون حاليًا مع وزارة الاستثمار، لإعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات، معربًا عن أمله أن تكون مصر قادرة على تصنيع سيارة مصرية 100% خلال 5 سنوات.
وتابع: أن “نجاح مصر في تصنيع وإنتاج التابلت المصري يعد بمثابة خطوة هامة”، وكان أول تابلت مصري من إنتاج وزارة الانتاج الحربي”، وهناك عدد من الدول العربية والإفريقية طالبت مصر بتصديره إليها لاستخدامه في العملية التعليمية مثل السودان ونيجيريا والسعودية”.
وعن الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، أوضح الفريق حافظ، أن "انتصارات أكتوبر متميزة هذا العام وخصوصًا بعد ثورة 30 يونيو، ونتيجة لمساندة القوات المسلحة للإرادة الشعبية وقيامها بحماية الشعب وثورته".
nawy