الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 08:06 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

”النصر الصوفي” للحكومة : أنصفوا ثورة 30 يونيو بدستور جديد

أكد المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، أن ثورة 30 يونيو التي قادها الشعب المصري العظيم والتي اسقطت أكبر تنظيم عالمي اخواني منتشر في أكثر من 72 دولة، وأطاحت بمشروع الشرق الاوسط الجديد، تستحق دستور جديد، وليس دستور مرقع، وغير شرعي، مشيرا الى ان الابقاء على الدستور الحالي، يعني وجود ذكرى لجماعة الاخوان بعدما رحلت.
واعلن زايد في تصريحات صحفية، رفضه لدستور 2012 "الإخواني" جملة وتفصيلاً، قائلا: " لا نريد ان يكون للاخوان ذكرى في مستقبل شعبنا العظيم الذي عانى ومازال يعاني من ميلشياتهم الإرهابية التي قتلت أبنائنا، وشقت صفوفنا، ودمرت منشآتنا، فليذهبوا بدستورهم بلا عودة".
وطالب زايد، البقاء على المادة الثانية من الدستور، والتي تخص الشريعة الاسلامية، كما هي في دستور71 دون مناقشة، ويكون الازهر الشريف، المسئول الأول عن الإسلام في الدولة، من حيث التشريع، والفتوي، وكل ما يخص المسلمين في دينهم، مشيرا الى أننا لن نقبل ان يكون أحد، واصيا على الإسلام دون الازهر الشريف.
اشار رئيس حزب النصر، الى اننا عانينا، وعانت الشعوب العربية، وغيرها من شعوب العالم، من الارهاب الذي افرزته التيارات المتشددة، بسبب عدم تخصصها في الدعوى، فدراستهم وعلمهم لم يكن على أسس صحيحة، وفسروا خطأ نصوص القرآن، وخاصة الآيات التي تحث على الجهاد.
وضرب زايد مثلا عمن يفسرون خطأً آيات الجهاد، قائلا: "لقد شاهدت مقطع من فيديو لمى يسمى بأمير المؤمنين على بلاد العراق والشام الشيخ البغدادي وهو يحث على الجهاد مستدلاً بالآية، "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا"، مشيرا الى ان الاية الكريمة عندما نزلت على الرسول كتنت تعني جهاد النفس الأمارة، ثم النفس اللوامة، ثم النفس الملهمة، ثم النفس المطمئنة التي يكون نهايتها الرجوع الى الله، وهذا كان المقصود من الجهاد، وليس القتال كما يفسره البعض.
nawy