الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل اقترب يوم القيامة؟.. تفاصيل مرعبة عن كويكب يضرب الأرض في هذا الموعد (صور)

كويكب يضرب الأرض.. كشفت الساعات القليلة الماضية، عن تفاصيل مرعبة، وصفت بأنها تأكيد على اقترب يوم القيامة وفناء الأرض، بعد أن أعلنت وكالة ناسا عن اقتراب كويكب ضخم بحجم الهرم الأكبر من الأرض، مؤكدة أنه يتجه نحوها بسرعة كبيرة، وقد يصطدم بها خلال ساعات.

و"الموجز" يرصد خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عنه:

كويكب ضخم يضرب الأرض


وقالت وكالة ناسا للفضاء إن الكويكب يبلغ طوله 120 مترًا، ويسمى علميًا 2024 JZ، وسيمر بالكوكب بسرعة مذهلة تبلغ 56000 ميل في الساعة أي أسرع بـ 65 مرة من الرصاصة.

إلا أن ناسا أكدت أنه ليست هناك حاجة للتوجه إلى مخبأ يوم القيامة حتى الآن لأن هذا الكويكب سيمر بأمان على الأرض على مسافة 2.6 مليون ميل (4.2 مليون كيلومتر)، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وصنفت ناسا الكويكب على أنه جسم قريب من الأرض (NEO) .

كبير علماء الفلك: لا داعي للقلق بشأن الكويكب

وفي هذا الصدد قال الدكتور إدوارد بلومر، كبير علماء الفلك في مرصد غرينتش الملكي إن الكويكب ليس مصدر قلق على الإطلاق، ولا داعي أن نقلق بشأنه.

وأكد أن الأجسام القريبة من الأرض هي مذنبات وكويكبات تم دفعها بواسطة جاذبية الكواكب القريبة إلى مدارات تسمح لها بالدخول إلى جوار الأرض.

كيف تتكون الكويكبات أو المذنبات؟

وتتكون المذنبات في الغالب من الجليد المائي مع جزيئات الغبار المدمجة، وقد تشكلت في الأصل في النظام الكوكبي الخارجي البارد بينما تشكلت معظم الكويكبات الصخرية في النظام الشمسي الداخلي الأكثر دفئًا بين مداري المريخ والمشتري".

يتم تعريف الأجسام القريبة من الأرض على أنها أي جسم يقع ضمن 1.3 وحدة فلكية (AU) (120.8 مليون ميل) من الشمس، وبالتالي ضمن 0.3 وحدة فلكية (27.8 مليون ميل) من مدار الأرض.

ومن جانبه طمأن خوان لويس كانو، من مكتب الدفاع الكوكبي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، موقع MailOnline بأن الأرض آمنة تمامًا.

ويقول كانو إنه “لا توجد إمكانية للاصطدام بالأرض”.

وأكمل، على أية حال، فإن الجسم الذي يبلغ طوله من 5 إلى 10 أمتار يتفكك عادةً في الغلاف الجوي ويطلق بعض النيازك الصغيرة على الأرض”، وتتم مراقبة الأجسام القريبة من الأرض من خلال شبكة من علماء الفلك المحترفين والمتطوعين الذين يكتشفون الأجسام التي تمر عبر النظام الشمسي.

الجدير بالذكر، ان مرور الأجسام الكبيرة مثل 2024 JZ عبر مدار الأرض يعد أمرًا روتينيًا لدرجة أن وكالة الفضاء الأوروبية تدرج هذا الكويكب على أنه حدث متكرر جدًا.

أقرا أيضًا:

ملكة جمال الولايات المتحدة للمراهقات تتخلى عن اللقب فجأة

مكونات طبيعية تنظف الفم وتقضي على البكتيريا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة