الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون

رئيس حماية المستهلك و المُلحق التجاري التركي
رئيس حماية المستهلك و المُلحق التجاري التركي

استقبل إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، هاكان اتاي المُلحق التجاري لسفارة تركيا بالقاهرة والوفد المرافق له في مقر الجهاز بالقاهرة يوم الخميس، وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس الجهاز بهاكان.

وأكد السجيني، أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وحجم التبادل التجاري القائم بينهما، معربا عن تطلعهم للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال حماية المستهلك.

في إطار الزيارة، أوضح إبراهيم السجيني، أن الرئيس السيسي قد أولى أولوية كبيرة للاستثمار التركي في مصر، وأن الدولة المصرية قدمت العديد من الحوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك الاستثمارات التركية.

من جانبه، أعرب هاكان عن سعادته البالغة بالزيارة ولقاء قادة جهاز حماية المستهلك في مصر، وأكد حرصه على تعزيز سبل التعاون بين الجهازين في مجالات العمل المشتركة.

وأشار إلى أن تركيا تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر في مجال حماية المستهلك، نظرًا لأن مصر تُعتبر أحد أهم الشركاء لتركيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت إلى وجود العديد من الاتفاقيات التجارية الحرة بين مصر وتركيا، مؤكدا أهمية تعميق التعاون في مجال حماية المستهلك واستفادة تركيا من الخبرات المصرية الرائدة في هذا المجال، بما في ذلك آليات الرقابة على الأسواق التي حققت نجاحات كبيرة في الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة، أشار اتاي إلى أن الدولة المصرية قد سهلت إجراءات دخول الأتراك إلى مصر، مما أدى إلى زيادة عدد الأتراك القادمين إلى مصر سواء للسياحة أو للاستثمار.

وأضاف أنه تلقى العديد من الاتصالات من رجال الأعمال الأتراك الذين يرغبون في زيارة مصر والاستثمار فيها، نظرًا لأن السوق المصري يعتبر وجهة استثمارية متميزة، خاصة في ظل الحوافز الكبيرة التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة قناة السويس وغيرها من المشروعات.

من جانبه، رحب إبراهيم السجيني بالتعاون المثمر بين الجانبين في عدة مجالات، مثل نقل الخبرات المصرية، والتدريب المشترك، والاستفادة من التشريعات في كلا البلدين.

وتناول اللقاء عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك والقضايا ذات الصلة بتعزيز وتبادل الخبرات، وتم مناقشة بعض الأطروحات المتعلقة بدعم وتعزيز العمل في منظمة الأونكتاد.

وانتهى اللقاء بتوافق كبير في وجهات النظر بين الجانبين المصري والتركي، وتم تشكيل مجموعة عمل ممثلة في لجنة مشتركة بين الجانبين لمناقشة جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك نقل الخبرات المصرية وإجراء التدريبات المشتركة في المستقبل.

اقرأ أيضا:

رئيس حماية المستهلك يلتقي محافظ الإسكندرية لمناقشة بعض الملفات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.