الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 09:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟

عالم الزلازل الهولندي
عالم الزلازل الهولندي

عالم الزلازل الهولندي.. بزغ نجم فرانك هوجربيتس، عالم الزلازل الهولندي، العام الماضي 2023، بسبب توقعاته وتنبؤاته الخاصة بالزلازل والتي تحققت في كثير من الأحيان، ما أثار حوله علامات استفهام كثيرة، وذهب البعض إلى تلقيبه بـ "الدجال".

وتعتمد نظرية عالم الزلازل الهولندي على حركة الكواكب وعلاقتها بالأرض وبالأنشطة الزلزالية التى تضربها، وهو ما أسماها "هندسة الكواكب" وعلاقتها بالكرة الأرضية.

عالم الزلازل الهولندي يتنبأ بزلزال تركيا المُدمر

وعُرف عالم الزلازل الهولندي وانتشر اسمه في العالم مع الزلزال المُدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص، واشتهر حين قال إنه تنبأ بذلك الزلزال قبل وقوعه بثلاثة أيام.

ومنذ ذلك الحين، أخد عالم الزلازل الهولندي يتوقع ويتنبأ بالزلازل، صغيرها وكبيرها، على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، مرجعا تلك الأنشطة إلى اقترانات الكواكب وحركتها.

هوجربيتس يتنبأ بزلزال المغرب

كما توقع هوجربيتس الزلزال الذي ضرب المغرب في سبتمبر 2023 وأودى بحياة 3 آلاف شخص، كما توقع عدة زلازل متزامنة هزت الأرض خلال الشهور والأسابيع الماضية، وكان قد حذر منها مسبقًا.

زلزال نيبال

وتوقع عالم الزلزال الهولندي كذلك الزلزال العنيف الذي ضرب النيبال مطلع شهر نوفمبر 2023 بقوة 5.6 درجات، والذي تسبب أيضًا بعدد من الوفيات والتلفيات المادية الكبيرة، وكان هوجربيتس قد حذر من إمكانية حدوث أنشطة زلزالية تتخطى الـ 6 درجات بسبب الاقترانات الكوكبية المثيرة، التي كانت تؤثر على قشرة الأرض في ذلك الوقت، وبالفعل ومباشرة قبل زلزال النيبال، ضرب زلزال عنيف اليونان وقبلها آخر في إندونيسيا، وتزامنت تلك الزلازل مع الأسبوع "المثير للاهتمام" الذي أشار إليه العالم الهولندي.

زلزال أفغانستان

وفي الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2023، وبعد ساعات من تحذير أطلقه عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل، ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة أفغانستان، متسببًا بعدد من الوفيات والتلفيات المادية الكبيرة.

توقعات بزلزال عنيف يهز تايوان في 28 أبريل

وفي أحدث تحذير، توقع عالم الزلازل الهولندي، حدوث كارثة جديدة في تايوان، الأمر الذي ترتب عليه حالة من الرعب والترقب في العالم، خاصة بعد تحقق الكثير من توقعات العالم الهولندي.

وفي الساعات الأخيرة أعاد "فرانك" نشر تدوينه عبر حسابه على موقع "إكس" يتوقع فيها بكارثة جديدة ستحل علينا في 28 أبريل، متوقعًا أن يضرب زلزال عنيف تايوان في 28 أبريل.

ويرصد "الموجز" في هذا التقرير، أهم المعلومات عن عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس:

من هو عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس؟

يعمل عالم الزلازل الهولندي فرانك في «SSGEOS» معهد الأبحاث الهولندي المختصة بنشر الزلازل القوية.

استطاع هوجربيتس توقع زلزال شرق المتوسط المميت، الذي ضرب تركيا وسوريا.

ويستخدم العالم الهولندي برنامج خاص يسمي (Solpage) للتنبؤ بالزلزال لأنه لا يوجد برنامج في علم الفلك أو علم التنجيم كان مناسبًا للبحث الخاص به.

ويُمكن للعالم الهولندي مراقبة النظام الشمسي بأكلمه، في حين يراقب المنجمون بشكل أساسي الأرض في المركز.

اقرأ أيضًا

بعد تنبؤاته الأخيرة.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من أمر خطير

زلزال 28 أبريل 2024.. هل تتحقق نبوءة العالم الهولندي وتتدمر تايوان؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة