الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

معبر رفح.. مصر تدحض مزاعم إسرئيل بإغلاقه وهذا ما قالته إدارة المعابر بقطاع غزة

معبر رفح
معبر رفح

معبر رفح.. كشفت مصادر أمنية مصرية اليوم أن معبر رفح يعمل بشكل طبيعي ، وأنه لا صحة لإغلاقه على الإطلاق، وأن حركة دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة مازالت مستمرة.

وزعم الجيش الإسرائيلي بإغلاق معبر رفح، الأمر الذي دفع مص للرد على تلك المزاعم .

إدارة المعابر بغزة تنفي إغلاق معبر رفح

وأكدت إدارة المعابر في قطاع غزة، صحة ماجاء على لسان المصدر المصري من أن المعبر يعمل بشكل طبيعي، ولا صحة لإغلاقه، وأنه قد تم بالفعل فتح البوابة المصرية لاستقبال حافلات المسافرين.

وأهابت بالمواطنين أخذ المعلومات المتعلقة بالمعابر من المصادر الرسمية وهي هيئة المعابر والحدود.

الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاء رفح

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، إلى إخلاء شرق مدينة رفح من المدنيين الفلسطينيين، استعداداً لعملية عسكرية في تلك المنطقة.

وأعلن أفيخاي أدرعي المتحدث بإسمى الجيش الإسرائيلي عن بدء خطة لإجلاء السكان والنازحين الفلسطينيين من مناطق شرق رفح إلى خان يونس.

وقال ، إنه على سكان شرق رفح التوجه فوراً إلى "منطقة إنسانية موسعة" بمنطقة المواصي في خان يونس، مشيرًا إلى الإعداد لعملية عسكرية في شرق رفح.

وحذر أدرعي، النازحين في رفح، من العودة إلى شمال غزة أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي.

وطالب السكان والنازحين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة وتبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات 10 إلى 16 و28 و280 بإخلاء تلك المناطق فوراً، مشيراً إلى أن "كل من يتواجد في تلك المناطق "يعرض حياته للخطر".

إسرائيل تستعد للعملية العسكرية في رفح

وذكرت إسرائيل في وقت سابق أنها بدأت إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح، قبل اجتياحها.

وأن عمليات الإجلاء تتركز الآن على عدد قليل من المناطق المحيطة برفح والتي سيتم توجيه الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم منها إلى مدينتي الخيام في خان يونس والمواصي القريبتين.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي: إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام لـ"تشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة".

اقرأ أيضا

أبرزها المساعدات الإنسانية ومعبر رفح.. ماذا قال رئيس الوزراء عن دعم غزة؟
من أمام معبر رفح.. رسائل قوية لـ الأمين العام للأمم المتحدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.