الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:16 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جدول قطع الكهرباء بالمحافظات.. الحكومة تكشف موعد عودة تخفيف الأحمال

جدول قطع الكهرباء بالمحافظات
جدول قطع الكهرباء بالمحافظات

جدول قطع الكهرباء بالمحافظات.. تصدرت تلك الكلمات البحثية شبكة الإنترنت ومحرك جوجل العالمي خلال الساعات الماضية، عقب إعلان الحكومة بإعلان موعد عودة تخفيف الأحمال.

وفي هذا الصدد، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريح له بأنه تم وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

جدول قطع الكهرباء بالمحافظات

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لعدم العمل بـ جدول قطع الكهرباء بالمحافظات حتى الانتهاء من الاحتفالات.

ونوه بأنه من المقرر أن تستأنف الحكومة خطتها بالعمل من جديد بـ جدول قطع الكهرباء بالمحافظات؛ اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل؛ بعد انتهاء الأجواء الاحتفالية للمصريين والأخوة الأقباط في عيد القيامة المجيد ويوم شم النسيم؛ واللذان يوافقان يومي الأحد والإثنين من الأسبوع الجاري.

موعد عودة تخفيف الأحمال

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

وتم تطبيق جداول تخفيف الأحمال لمدة ساعتين، وذلك على نطاق الجدول الآتي:

  • جدول قطع الكهرباء بالمحافظات للمجموعة الأولى: من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  • جدول قطع الكهرباء بالمحافظات للمجموعة الثانية: من الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  • جدول قطع الكهرباء بالمحافظات للمجموعة الثالثة: من الساعة 3 مساءً حتي الساعة 5 مساءً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.