الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مسلمون يشاركون الأقباط احتفالات عيد القيامة في أسيوط

احتفالات عيد القيامة
احتفالات عيد القيامة

تفصلنا ساعات قليلة على احتفالات عيد القيامة المجيد للإخوة الأقباط، الذي يختم الصيام الكبير، الأمر الذي احتفى به أهالي أسيوط بطريقتهم الخاصة، حيث أقبل عائلات قرية المنشاة الكبرى مركز القوصية، على ذبح عجل لمشاركة الأقباط احتفالاتهم تحت شعار «عيدنا عيدكم».

امتنع الأقباط عن تناول اللحوم لمدة 55 يومًا، ضمن الصيام الكبير، لذلك أقبل أهالي محافظة أسيوط على ذبح العجل بغرض توزيع اللحوم على الأخوة الأقباط.

شارك في مبادرة "عيدكم عيدنا" الكثير من الأهالي مسلمين وأقباط، حيث أقبلوا على جمع نحو 84 ألف جنيه، بغرض شراء العِجل، وبعد إتمام عملية الشراء قام البعض بذبح العجل وتوزيعه على الأخوة أصحاب العيد، ثم توزيع المتبقي على المحتاجين.

نالت المبادرة على إعجاب الكثيرين، ما جعلهم يقررون تكرار هذه المبادرات في مناسبات قادمة تجمع بين المسلمين والأقباط، للتأكيد على مشاعر الوحدة الوطنية، ولإرسال رسالة للعالم أن أهل مصر يد واحدة، لا يستطيع أحد الدخول للتفريق بينهم.

اقرأ أيضاً: ما العلاقة التي تربط شم النسيم باحتفالات عيد القيامة؟.. اعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.