الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشارة واكيم.. القبطي الذي قضى السهرات الرمضانية في لعب «الكونكان»

بشارة واكيم
بشارة واكيم

شهر رمضان في مصر يختلف عن غيره في أي مكان، فالطقوس والأجواء الرمضانية تجعل الشهر الفضيل يتميّز بروعة خاصة في المحروسة، لتبقى الاحتفالات به غير قاصرة على المسلمين دون غيرهم، وإنما يشارك الأقباط أيضًا في الاستمتاع بأجواء خير الشهور.

القبطي الذي حفظ القرآن

ومن أشهر نجوم زمن الفن الجميل الذي ارتبط بعلاقة خاصة بشهر رمضان، هو الفنان الراحل بشارة واكيم، الذي يعتبر من أهم الفنانين الذين تركوا بصمة مختلفة في السينما المصرية منذ بدايتها، والذي ساهم بما يقرب من 100 فيلم سينمائي خلال مسيرته.

وعلى الرغم من أنه يعتنق الديانة المسيحية، إلا أن وكيم اشتهر بأنه حافظًا للقرآن الكريم، إذ كان يؤمن أن إن من يُريد أن يتثقف في اللغة العربية يجب أن يحفظ القرآن الكريم ويفهم معاني آياته، كما أنه كان متعمقًا فى الثقافة الإسلامية، وكانت تربطه علاقات صداقة قوية مع زملائه من الوسط الفني، خاصة الفنان الراحل حسين رياض.

بشارة واكيم وشهر رمضان

وكذلك فإن الفنان الراحل، كان يحتفل بشهر رمضان مثله مثل أى فنان آخر، بل إنه كان شديد الحرص على مشاركة زملائه الفنانين المسلمين على الاحتفال بهذا الشهر الفضيل.

وارتبط بشارة بطقوس خاصة في أيام شهر رمضان، إذ كان يتشارك أيامه مع صديق عمره الفنان الراحل حسين رياض، فاعتاد الصديقان المشاركة في السهرات الرمضانية يوميًا على أحد مقاهي شارع «عماد الدين» الشهيرة، حيث كانا يلعبان «الكونكان» و«الدومينو» الأمريكية حتى وقت «السحور»، كما كانا يذهبان لمشاهدة أحد أفلام السينما في دور العرض، أو عرض مسرحي جديد بإحدى الفرق المنافسة.

أقرأ أيضا:

حكاية فؤاد المهندس مع شهر رمضان.. أنقذه من الإفلاس بعد أزمته مع السادات

ذكريات الطفولة.. شقاوة فاتن حمامة في رمضان تتسبب في انفجار كبير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.