الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:27 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن أعمال التقييم في المدارس الفنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار تعليمات مهمة بخصوص عمليات التقييم في المدارس الفنية التي تنتهج منهجية الجدارات، قبل امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وفي هذا السياق، تم إرسال خطاب إلى مديري المديريات التعليمية، يحتوي على التوجيهات التالية:

طبع استمارة حصر لطلاب الدبلوم

  1. يتم طبع استمارة حصر لطلاب الدبلوم على 6 ورقات بحسب عدد المدارس التي ستتم فيها زيارات التحقق الخارجية.

  2. يتم توزيع استمارة الحصر على رئيس لجنة التقييم والتحقق في المدارس التي سيتم فيها زيارات التحقق لطلاب الدبلوم، لجمع جميع البيانات اللازمة.

  3. تكون مسؤولية إدخال جميع البيانات في استمارة الحصر على كل من المقيم والمحقق الداخلي ورئيس لجنة التقييم والتحقق ومدير إدارة المدرسة.

  4. يجب البدء في عمليات التقييم لطلاب الدبلوم في المقام الأول.

  5. يجب على مدير إدارة المدرسة التنبيه على ضرورة إرسال نموذج الحصر لتقييم طلاب الدبلوم بعد تأكيده من المحقق الخارجي، إلى لجنة النظام والمراقبة في المدرسة مع مندوب حتى يتسنى تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلوم في الموعد المحدد، والمحدد هو 11 مايو الجاري.

  6. جميع الطلاب المؤهلين لامتحان الدبلوم والمتبع لهم شروط التقديم وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية لهم الحق في دخول الجدارات الأساسية (المواد الثقافية).

  7. من تجاوز جميع الوحدات له الحق في دخول المهمة (التقييم المعرفي - التقييم المهاري) في الدور الأول. أما من لم يتجاوز أو غاب (وحدة - وحدتين) فله الحق في دخول المهمة في الدور الثاني بعد إتمام البرنامج العلاجي المناسب له.

  8. من لم يتجاوز أو غاب (أكثر من وحدتين) فليس له الحق في دخول المهمة في نفس العام.

تأكيداً على التزام الوزارة بضمان جودة التعليم وتقييم الطلاب بشكل عادل ومنصف، وذلك في إطار سعيها المستمر لتحسين أداء المدارس وتقديم الدعم اللازم لطلابها.

اقرأ أيضا ..

التربية والتعليم : الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية في امتحانات نهاية العام

برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال مسيرة التطوير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة