الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 03:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القضية الفلسطينية واضطرابات التجارة.. أبرز ملفات وزير الخارجية بالمنتدى الاقتصادي العالمي اليوم

وزير الخارجية يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض
وزير الخارجية يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

يتوجه سامح شكري وزير الخارجية،اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية هامة حول الوضع فى قطاع غزة والقضية الفلسطينية.

جدول أعمال وزير الخارجية بالمنتدى الاقتصادي العالمي

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الزيارة تتضمن مشاركة وزير الخارجية في مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة وسلاسل الإمداد في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فعالية حول تعزيز الأمن العالمي والنمو، وجلسة رفيعة المستوى حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

اجتماعات متابعة الوضع في غزة

وأضاف "أبو زيد"، أن وزير الخارجية سوف يشارك أيضاً فى عدد من الاجتماعات الهامة المرتبطة بالوضع فى قطاع غزة والقضية الفلسطينية، تتضمن اجتماع مجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الوضع في غزة، ولقاء جامع للمجموعة مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، واجتماع وزاري آخر يضم عدداً من الدول المهتمة بحل القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

سامح شكري يعقد لقاءات ثنائية بالمنتدى الاقتصادي العالمي

وأردف المتحدث الرسمى، بأن سامح شكرى سوف يعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء ومسئولين دوليين مشاركين في أعمال المنتدى، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستواها، والتشاور حول القضايا والأزمات على المستويين الدولي والإقليمي.

اجتماع مغلق بين وزير الخارجية و نظيره الأيرلندي

وكان وزير الخارجية سامح شكري، عقد اجتماعاً ثنائياً منذ الأسبوع الماضي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن اعتزازة بالصداقة المميزة التي تجمع البلدين.

وثمن الوزير سامح شكري، دعم أيرلندا للقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا:

خلال اجتماع طارئ للجامعة العربية..مصر تُحذر إسرائيل من اجتياح رفح وتؤكد أن تداعياته ستطال الجميع

مصر تواصل دورها المحوري.. تفاصيل مباحثات وزير الخارجية وكبيرة منسقي الأمم المتحدة بشأن غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.