الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:23 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقارير سيادية : انهيار جزئى فى جسم سد النهضة الإثيوبى

انهيار جزئى فى جسم سد النهضة الإثيوبى
انهيار جزئى فى جسم سد النهضة الإثيوبى

انهيار جزئى فى جسم سد النهضة الإثيوبى ، كشفت تقارير معلوماتية عالية التصنيف أن دوائر صنع القرار فى مصرتلقت معلومات وتقارير عن انهيارات جزئية تمت فى جسم سد النهضة الاثيوبى وهو ما حذر منه كثير من العلماء والمنظمات الدولية المعنية بهذا الملف لما يمثله من مخاطر على السودان ومصر .

هذا وبالرغم من تعنت واستفزازات أديس أبابا فيما يخص سد النهضة واتخاذها مواقف أكثر تشدداً في المفاوضات مع مصر والسودان لمنع وصول المياه إليهما، فإن كميات الأمطار التي تدفقت على بحيرة فيكيتوريا زادت عن الحد المتوقع، مما يسمح بمرور المياه إلى البلدين حتى مع قيام أديس أبابا بالتخزين الخامس المتوقع قريباً.

تقارير دولية حذرت من احتمالية كبيرة لحدوث انهيارات جزئية ستطال جسم سد النهضة الإثيوبى

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات حذرت تقارير دولية من احتمالية كبيرة لحدوث انهيارات جزئية ستطال جسم سد النهضة الاثيوبى وبالفعل حدث ما حذر منه كثير من العلماء والمنظمات الدولية المعنية بهذا الملف لما يمثله من مخاطر على السودان ومصر .

اقرأ أيضا : عاجل.. تطور خطير في أزمة سد النهضة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.