الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية بعد انطلاق حملات المقاطعة في مصر

تراجع أسعار الاجهزة الكهربائية
تراجع أسعار الاجهزة الكهربائية

أسعار الاجهزة الكهربائية في مصر .. انطلق عدد من الدعوات على منصات التواصل الاجتماعي لمقاطعة الاجهزة الكهربائية بجميع أنواعها والتوقف تماما عن شراؤها، في محاولة لاجبار التجار والصناع على خفض أسعار الاجهزة الكهربائية، والتي شهدت ارتفاعات جنونية خلال الفترة الماضية.

موعد تراجع أسعار الاجهزة الكهربائية

وعلى الرغم من اختفاء ظاهرة الأوفر برايس، التي انتشرت في قطاع الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الأخيرة، ما قبل تحرير سعر الصرف، وأصبحت البضائع تُباع بالأسعار الرسمية بدون أية زيادات، إلا أن المواطن المصري ما زال يشعر أن أسعار الأجهزة الكهربائية مبالغ فيها وتفوق امكانيات أى شحص ينتمي لطبقة محدودي الدخل أو حتى المتوسطة.

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

وفي هذا الصدد، كشف حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية هم التجار الذين يبحثون عن تحقيق أرباح كبيرة بعض التجار بالتسبب في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، لتحقيق هامش ربح أكبر، على حساب المستهلك.

كما أكد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أن دعوات المقاطعة لشراء الأجهزة الكهربائية، بعد ارتفاع أسعارها، سوف ينعس بشكل سلبي ونجاحها سيؤدي إلى زيادة ارتفاع أسعار الاجهزة الكهرائية.

حملات مقاطعة الأجهزة الكهربائية

وأشار إلى أن، عدم الشراء يعني، توقف المصانع عن الانتاج، بالرغم من الالتزامات الواجبه عليه، فيضطر لدفعها مما يزيد من تكلفة الإنتاج، فترتفع الأسعار مجددا، لافتا إلى أن عودة الأسعار لطبيعتها مرتبط بثبات سعر الدولار، وتدبير البنوك العملة، وفتح اعتمادات، وخروج البضائع سريعا من الموانئ.

وعن موعد تراجع أسعار الاجهزة الكهربائية، توقع حسن مبروك، بدء استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال شهرين على أقصى تقدير، بعدما بدأت البنوك في تدبير العملة وثبت سعر الدولار، مؤكدا أن أصحاب المصانع من مصلحتهم تراجع الأسعار، ليزداد الإنتاج بالتالي يكثر البيع.

اقرأ ايضا:

بشاير الدولار تظهر على تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية.. تفاصيل

تعرف على توقيت خفض أسعار الأجهزة الكهربائية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.