الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:48 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتقده خالد الجندي بسبب هجومه علي إذاعة القرآن الكريم

بعد تصدره التريند.. من هو الشيخ مصطفى العدوي؟

الشيخ مصطفي العدوي
الشيخ مصطفي العدوي

الشيخ مصطفي العدوي.. تصدر الداعية السلفي الشيخ مصطفي العدوي محرك البحث جوجل، وذلك بعد وفاة حفيده إثر وقوعه في النهر.

وفاة حفيد الشيخ مصطفي العدوي

ومن جانبه، نشر صالح مصطفى العدوي، منشورًا على صفحته على فيس بوك، وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، لطفك بنا يا رب حادث وقوع في النهر، وفاة مصطفى عبدالرازق ابن أختي نسال الله أن يجعله ذخرًا لوالديه في الجنة، وإصابة نهى وعبد الرحمن إخواني، نسأل الله أن يشفيهم ويعافيهم وألا يرينا فيهم مكروها، دعواتكم بالله عليكم".

فيما، سادت حالة من الحزن الشديد على محبي الشيخ مصطفى العدوي، داعين المولى عز وجل أن يرحم الفقيد، ويرزق المصابين بالشفاء العاجل ويصبر أسرتهم على ما أصابهم.

وخلال السطور التالية يستعرض "الموجز" أبرز المعلومات عن الشيخ مصطفي العدوي.

من هو الشيخ مصطفي العدوي؟

يتبع الشيخ مصطفي العدوي أفكار السلفية الحركية ووصف أخطر دعاة السلفية.

وولد الشيخ مصطفي العدوي في قرية منية سمنود التابعة لمحافظة الدقهلية حيث أتم حفظ القرآن الكريم فيها.

وتدرج في مراحل التعليم المختلفة، ثم التحق بكلية الهندسة في قسم الهندسة الميكانيكية، ومنها سافر إلى اليمن، وتتلمذ على يد مقبل بن هادي الوادعي.

عاد إلى مصر، وأنشأ مسجدًا صغيرا في قريته التي ولد فيها، ليدرس فيه حيث درس صحيحي البخاري ومسلم، ودروسًا في التفسير والفقه.

حظي الشيخ مصطفي العدوي بشهرة كبيرة، وأصبح له أتباع من كل أنحاء العالم الإسلامي، وتحول إلى واحد من أكبر شيوخ السلفية في مصر، وله من الكتب نحو 20 كتابًا ومجلدًا منها الفقه، والحديث، ومصطلح الحديث، والتفسير.

وفي الفقه لديه كتاب «الجامع لأحكام النساء» في خمس مجلدات يشمل أربعة مجلدات للشرح، والمجلد الخامس أسئلة تطبيقية على الأربع مجلدات في المسائل المحتواة، وله كتاب آخر في الفقه بصفة عامة، وهو كتاب اسمه «الجامع العام في الفقه والأحكام»، وغيرها.

الشيخ مصطفى العدوي يُهاجم إذاعة القرآن الكريم

وفي منتصف 2020، هاجم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ مصطفى العدوي بسبب موقفه من إذاعة القرآن الكريم، واصفًا إياه بـ "المؤامرة".

وكان الشيخ خالد الجندي قال إن الشيخ مصطفى العدوي هاجم إذاعة القرآن الكريم، وقام بتنزيل مقطع على الإنترنت بعنوان نصيحة الشيخ مصطفى لإذاعة القرآن الكريم بعدم نشر الشرك، معتبرًا أن هذه النصيحة غرضها النيل من الإذاعة.

وقال الجندي خلال حلقة في برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر شاشة "DMC": "ترك كل الإذاعات وهاجم إذاعة القرآن الكريم، وهي الإذاعة الوحيدة التي لا يستحي المرء أن يتركها بين بناته ونسائه".

اقرأ أيضًا

«عليهم اللعنة» .. رسالة صادمة من الشيخ خالد الجندي للأغنياء

في أول أيام رمضان .. جدول تلاوات المغرب لإذاعة القرآن الكريم

تعرف على عدد المنظمات السلفية في بلجيكا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.