الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق؟

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق
أفضل الأوقات لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق

ما هي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق؟.. تخصيص وقت لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق له العديد من الفوائد للصحة العامة، حيث يعزز من قوة الجهاز المناعي، كما يحمي من الإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب والتوتر والقلق، لذلك من ضروري تحديد هذه الأوقات وتخصيصها لممارسة الأنشطة الرياضية فقط حتى وأن تم الإكتفاء بالمشي.

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق

وفقاً لخبيرة النوم الدكتورة نيرينا راملاخان البريطانية، فإن هناك أوقات معينة لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق، كما تستعرض بعض النصائح التي يمكن اتباعها للمساعدة في الحصول على نوم أعمق بخلاف ممارسة الرياضة، وتتمثل في الآتي:

ما هي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة من أجل نوم أعمق؟

_ الوقت المناسب لممارسة الرياضة:

يُفضل ممارسة الرياضة في الصباح أو بعد الظهر، عوضًا عن القيام بتمارين مكثفة في المساء قبل النوم. يحتاج الجسم وقتًا للتخلص من الطاقة الإضافية والسلبية التي تخرج من الجسم أثناء ممارسة الرياضة، وقد يؤثر ذلك سلبًا على القدرة على النوم.

_ ممارسة الرياضة قبل النوم:

من المهم السماح للجسم بالاستراحة والاسترخاء بعد التمرين التي تقوم بها بالليل، وذلك للمساعدة في استعادة التوازن والهدوء قبل النوم.

_ ممارسة المشي قبل الغروب:

يعمل ذلك الشعور بالهدوء الشديد قبل النوم، لذلك تجنب ممارسة التمارين الشديدة قبل النوم، واختر بدلاً من ذلك أنشطة هادئة مثل اليوغا أو التأمل أو المشي التي يمكن أن تساعد في الاسترخاء.

نصائح للحصول على نوم جيد

_ الاحتفاظ بروتين نوم منتظم: محاولة الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا يمكن أن يساعد في تنظيم دورة النوم الخاصة بك.

_ تناول مشروبات دافئة قبل النوم مثل النعناع أو البابونج، كما أن الحليب الدافئ يعزز من جودة النوم، ولكن يشترط أن لا يكون مسببا أو مهيجاً للحساسية لديك.

_ الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بساعتين على الأقل قبل النوم، حيث تعمل على تنشيط العقل ومن ثم صعوبة في الحصول على نوم جيد وأعمق.

_ يمكن ممارسة القراءة أيضاً، إذ تعمل على الشعور بالهدوء والراحة، ومن ثم نوم جيد ومتواصل.

اقرأ أيضاً:

منها الإصابة بالسمنة.. ما هي أضرار إهمال ممارسة الرياضة على الأطفال؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة